الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

مؤتمر صحفي في مطار صنعاء لدحض ادعاء العدوان باستخدامه لأغراض عسكرية

26/03/2022 
مؤتمر صحفي في مطار صنعاء لدحض ادعاء العدوان باستخدامه لأغراض عسكرية
وأوضح الشايف في مؤتمر صحفي بمطار صنعاء الدولي مساء اليوم أنه تم اليوم فتح جميع مرافق المطار للوسائل الإعلامية والصحفيين، لنقل الحقيقة بحذافيرها للرأي العام الدولي، وتوضيح مدى زيف وكذب وافتراء ما يدّعيه تحالف العدوان على مطار صنعاء الدولي.

وأشار إلى أن مطار صنعاء الدولي مطار مدني، وساحاته ومرافقه وصالاته خالية تماماً من أي مظاهر عسكرية .. لافتاً إلى أن مطار صنعاء مغلق، منذ التاسع من أغسطس إلى اليوم، أمام جميع الرحلات من قِبل تحالف العدوان، باستثناء الرحلات الأممية، والمنظمات الإنسانية التي تعمل في اليمن، وتصل طائراتها بشكل يومي إلى مطار صنعاء الدولي.

وبيّن أن موظفي الأمم المتحدة يصلون ويغادرون المطار بشكل يومي، ولو وجدوا أي مظاهر عسكرية لأبلغوا عن ذلك على الفور، لأن البعض منهم له دور استخباراتي.

كما أكد مدير مطار صنعاء، أن العدوان يسعى لبث الأكاذيب، ونشر الإشاعات والافتراءات، بهدف استمرار إغلاق المطار، وشل حركته الملاحية لأهمّيته في حياة الشعب اليمني.

ولفت إلى "أن وزير النقل السابق الفقيد، زكريا الشامي، طرح على الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية السابقة النزول إلى عدن براً، لمعرفة مدى الخطورة التي يعانيها المواطن المريض من صنعاء إلى عدن، لكنها رفضت ذلك، وقالت إنه إذا تم ذلك ستتوقف جميع أنشطة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في اليمن".

وجدد الشايف التأكيد على أن الأمم المتحدة لا تعي أي اهتمام لمطار صنعاء الدولي، ولا حتى بالتنديد أو الشجب لما يتعرّض له المطار .. محملاً دول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء على المطار، كونه مطاراً مدنياً، تجرِّم القوانين الدولية استهدافه.

وقال: "إن تهديد العدوان باستهداف مطار صنعاء الدولي هو تحدٍ للمجتمع الدولي، وفي مقدمته الأمم المتحدة المستفيد الوحيد من مطار صنعاء، واستهدافه هو استهداف للأمم المتحدة".وكان رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، أكد أن مطار صنعاء الدولي مدني، تستخدمه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن.

وقال نصر الدين عامر" سبق وادعاء العدوان بأن ميناء الحديدة يُستخدم لأغراض عسكرية، واتضح أنه فيلم أمريكي في العراق، إلى جانب ادعائه زيفاً أن ملعب الثورة يُستخدم لأغراض العسكرية، وتم إنزال صحفيين ووسائل إعلام لدحض تلك الأكاذيب، واليوم يدّعي بهتانا وكذباً أن مطار صنعاء الدولي به مظاهر عسكرية، وهذا تخبّط، لفشله بكل المقاييس".

وأضاف "نحن الآن في مطار صنعاء الدولي، ودعونا جميع وسائل الإعلام إلى المطار بعد أن أعلن تحالف العدوان بأنه يعطي مهلة ثلاث ساعات لإخلاء المطار وادعائه بوجود أسلحة بالمطار".

وأشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء سبأ إلى أن الإعلاميين لهم مطلق الحرية بالتصوير في مطار صنعاء الدولي، ومفتوح التجول فيه من أجل نقل الحقيقة، وفضح ما يدّعيه تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department