الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة تحضيرية حول برنامج الاعتماد الوطني في إب

12/04/2022 
يهدف البرنامج الذي ينفذ تحت شعار "الجودة وسيلة الاعتمادية" إلى تحقيق الجودة الشاملة والحفاظ عليها أثناء تقديم الخدمات الطبية في كل المرافق الصحية وفقاً لمعايير تواكب التطور العلمي في مجال الخدمات الطبية وأساليب ومنهجية تقديمها وإدارتها .

وفي افتتاح الندوة أكد وكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل أهمية برنامج " أحسن" الذي يعتبر نقلة نوعية في تسهيل تقديم الخدمات الطبية .

وأوضح أن برنامج "أحسن" تم إدراجه ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للعام 2022م واعتماد المستشفيات في مصفوفة الخطة المرحلية 2022-2025م لتحقيق تحسين جودة الخدمات والوصول إلى البعد الاستراتيجي لأهداف الوزارة حاضرا ومستقبلا. .

من جانبه شدد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي على أهمية البرنامج وضرورة اعتماده في كافة المستشفيات الخاصة والحكومية وتوسيع الخدمات الطبية.

وأشار إلى أهمية وجود مؤسسات اعتمادية تسعى كافة المستشفيات الحكومية والخاصة للوصول إليها.. مؤكداً أن برنامج الاعتمادية هو غاية وهدف في آن واحد ..

بدوره أشاد مدير عام الخدمات والجودة بوزارة الصحة الدكتور على المفتي بجهود مستشفى الأمين وتجربته الرائدة في تطبيق معايير الجودة الشاملة وفق الأطر المحددة التي رسمتها الوزارة.

واستعرض فكرة البرنامج وتوجهات الوزارة لتطبيقه على مستوى كافة المستشفيات الحكومية والخاصة في إطار التوجهات العامة لبناء الدولة الحديثة ٢٠٣٠م، مبيناً أنه يأتي في المرتبة الرابعة على مستوى الوطن العربي وتم إقراره في ثلاث دول عربية.

فيما استعرض مدير إدارة الجودة بالمستشفى الدكتور يعقوب مسرع، المعايير الإنشائية ووضع الخطة الاستراتيجية وفقا لمعايير الجودة الرؤية، الرسالة، الأهداف الإستراتيجية، معايير الأداء الطبي والفني والإداري .

وتناولت محاور الندوة الدليل التنظيمي لإدارة الجودة، والأهداف الاستراتيجية في الاعتمادية والوصول إلى قرار الاعتماد الوطني وارتباطه بالمشروع العربي، وكذلك مراحل إعداد البرنامج ووسائل التقييم .

حضر الندوة نائب مدير مكتب الصحة عمار المتوكل ومدير عام مستشفى الأمين عبده الحداد ومدراء الإدارات المختصة بمكتب الصحة والمستشفيات الحكومية والخاصة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department