الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول تحفيز وتعزيز العمل التعاوني بمديرية باجل

15/05/2022 
هدفت الورشة التي نظمتها وزارات الزراعة والري والإدارة المحلية والشؤون الإجتماعية والعمل والإتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان التنموية والسلطة المحلية بالمحافظة، بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إلى تقييم أنشطة الجمعيات في مجال الزراعة التعاقدية وتنمية مشاريع الاقتصاد المجتمعي.

واستعرضت الورشة، أعمال وأنشطة الجمعيات والتعاونيات والاشكاليات والمعوقات التي تواجه العمل التعاوني في مختلف أنشطته.

وأكدت الورشة على أهمية نشر الوعي الزراعي وإيجاد آلية لتوزيع الأدوار بين شركاء التنمية في السلطة التنفيذية والقطاعين العام والخاص والجمعية.

واستعرضت الورشة، أعمال وأنشطة الجمعية التعاونية والاشكاليات التي تواجه عملها في مختلف الأنشطة الزراعية وأكدت على أهمية نشر الوعي الزراعي والعمل بآلية التعاون مع شركاء التنمية في السلطة المحلية، والتنفيذية والمجتمعية.

وفي الورشة أكد وكيل وزارة الادارة المحلية عمار الهارب، أهمية الخروج برؤى و برامج تخدم العمل التنموي الزراعي .

وأكد استعداد وزارة الزراعة تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات،  بما فيها تقديم القروض الكبيرة في حال ارتفع سقف نشاط الجمعيات إلى مستوى الدخول في الاستثمارات الزراعية الكبيرة.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني إلى أن الورشة تأتي ضمن أنشطة المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية التي إنطلق في عموم مديريات محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات.

ولفت المداني إلى أن من أهداف الورشة التركيز على تقييم أنشطة الجمعيات في مجال الزراعة التعاقدية وتنمية مشاريع الاقتصاد المجتمعي المقام في مجال تنمية الأسر المنتجة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين والأسر الأشد فقرا.

وأشار إلى أهمية الورشة في تقييم تدخلات الجمعيات في ثورة المياه والإرشاد الزراعي ومدى تفعيل العمل الطوعي وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية في التنمية في نطاق المبادرات المجتمعية.

بدوره أكد مدير عام مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي، اهمية التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد والتنافس لما يسهم في الارتقاء بمستوى العملية الزراعية.

وأشار الى ضرورة التحرك الجاد والفاعل واستغلال الاراضي الزراعية الكبيرة لإيجاد نهضة زراعية واسعة في المديرية عملا بتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل التحديات الراهنة.

حضر الورشة القائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي عارف القيلي وعدد من أعضاء السلطة. المحلية والمدير التنفيذي للجمعية التعاونية الزراعية بالمديرية حسين الذيابي ، وعدد من ممثلي مؤسسة بنيان التنموية، والجمعية التعاونية بالمديرية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department