الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام أعمال المؤتمر الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في صنعاء

24/05/2022 
اختتام أعمال المؤتمر الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في صنعاء
وناقش المؤتمر في ثلاثة أيام بمشاركة 50 متحدثاً يمثلون 14 دولة عربية وآسيوية وأوروبية وأمريكية، ونحو ألف و200 مشارك من الأخصائيين والاستشاريين من جراحي المخ والأعصاب، آخر الأبحاث في مجالات مناظير جراحة المخ والأعصاب، والأوعية الدموية وقسطرة المخ، وجراحات العمود الفقري المختلفة.

كما ناقشوا ابحاثا تتعلق بأورام الجهاز العصبي، وحوادث وإصابات المخ والأعصاب، وجراحات قاع الجمجمة والمخ والأعصاب للأطفال، والعلاج الإشعاعي لأورام المخ، وعلاج الألم، وجراحات الأعصاب الطرفية، بالإضافة إلى الجراحات الوظيفية للجهاز العصبي.

وهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، ومناقشة آخر الأبحاث، وتدريب الأطباء المبتدئين على الكثير من العمليات الجراحية، والتعريف بأحدث الأجهزة المستخدمة في جراحة المخ والأعصاب، ورفع كفاءة ومهارة الجراح اليمني.

وفي الاختتام الذي حضره وزير التعليم العالي البحث العلمي، حسين حازب،  ، بارك وزير الصحة العامة والسكان الدكتور، طه المتوكل، نجاح المؤتمر الرابع لجراحة المخ والأعصاب الذي تزامن مع مناسبة العيد الوطني الـ 32 للوحدة المباركة، ومثل  رسالة للعالم بصمود اليمنيين واجتماعهم تحت مظلة الوطن بمشاركة واسعة من مختلف المحافظات.



وأشار إلى أن نجاح المؤتمر جسد صمود الشعب اليمني الذي انتصر على العدوان وكسر الحصار من خلال عقد هذه التظاهرة العلمية الكبيرة والمشاركة الخارجية الواسعة في المؤتمر وغيره من المؤتمرات العلمية الأخرى في مختلف التخصصات.

وأكد أن أكثر من سبعة أعوام من العدوان والحصار مثل فرصة لمواجهة التحديات وأثمر انتاجا فاعلا خاصة في النهوض بالقطاع الصحي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأشاد وزير الصحة بصمود الاستشاريين والاخصائيين والكوادر الطبية واستمرارهم في تقديم الخدمات الصحية وتخفيف معاناة المرضى رغم العدوان والحصار .

وقال"في ظل الحصار ومنع المرضى من السفر للعلاج في الخارج سعت الوزارة ومن خلال المجلس اليمني للاختصاصات الطبية لتدريب وتأهيل الكوادر اليمنية في مختلف التخصصات لتعزيز القطاع الصحي بهذه الكوادر   ".

وأكد الوزير المتوكل أهمية الاستمرار في التأهيل والتدريب في كافة التخصصات خاصة في التخصصات الدقيقة مثل المخ والأعصاب وغيرها..  

ونوه بجهود اللجنة التحضيرية والعلمية للمؤتمر في توسيع المشاركة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، للتعرف على كل ما هو جديد في هذا المجال.

من جانبه اشار رئيس المؤتمر العلمي الرابع لجراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري الدكتور، ماجد عامر، إلى تميز انعقاد المؤتمر لهذا العام بالمشاركة الخارجية الواسعة من رواد تخصص جراحة المخ والأعصاب في العالم.

وأكد حرص الجمعية اليمنية لجراحة المخ والأعصاب من خلال عقد مثل هذه المؤتمر على اتاحة الفرصة للاستفادة من الخبرات العالمية ومواكبة التطورات العلمية في هذا المجال وغيره من المجالات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار الحصار.



وفي الاختتام تم تكريم وزراء الصحة والتعليم العالي والاتصالات وتقنية المعلومات بدروع المؤتمر .. كما تم تكريم الهيئة الإدارية للمؤتمر واللجان التحضيرية والعلمية والتنظيمية والاستشارية وأطباء الرعيل الأول وغيرهم.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department