الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة في جحانة بمحافظة صنعاء حول دعم الزراعة التعاقدية

05/06/2022 
ركزت الورشة بمشاركة قيادات جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض والجمعيات التنموية الاجتماعية في المديرية، على التنسيق مع المجتمع الزراعي وتفعيل دور الجمعيات المحلية في توفير الدعم والاحتياجات الخاصة بالزراعة التعاقدية.

وناقشت الورشة، مجالات التنمية المستدامة ومخاطر التنمية المشوهة والحراثة المجتمعية والإنتاج الحرفي والاقتصادي وتنمية القدرات المحلية ومدخلات ومخرجات العملية الزراعية وأهمية التخطيط للاستغلال الأمثل للزراعة.

وأوضح مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة أحمد دحان، أن الورشة تأتي في إطار تحفيز المجتمع على المشاركة في استصلاح الأراضي الزراعية وتبني تشجيعه على التخطيط الزراعي السليم الذي يحقق النفع والفائدة لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تعزيز الجهود لتفعيل إجراءات التعاقد مع المزارعين، ترجمة لتوجهات الدولة والحكومة بتشجيع الزراعة التعاقدية وتحفيز المنتجات المحلية لخفض الاستيراد الخارجي.

من جانبهم تحدث مدير المديرية محمد البشاري ورئيس الجمعية التعاونية متعددة الأغراض عبدالرزاق المخرفي وأمين الجمعية سياف معيض، عن تميز مديرية جحانة بأرض زراعية خصبة ومناسبة للاستثمار الزراعي وتلبية احتياج السوق المحلي من المنتجات الزراعية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department