الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة حول إعداد الخطط الزراعية والتنموية بالأمانة

04/07/2022 
وفي الإختتام أكد وكيل أمانة العاصمة للشئون الزراعية محمد سريع، أهمية الورشة في إعداد الخطط الزراعية والخروج برؤى وأفكار تساهم في إنعاش القطاع الزراعي .

ودعا إلى تطبيق مخرجات الورشة على أرض الواقع، وكل ما من شأنه إحداث ثورة زراعية تحقق الإكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

ولفت سريع، إلى دور مكاتب الزراعة والري وأهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق نهضة زراعية وتنموية شاملة .

فيما أشار مدير مكتب الزراعة بالأمانة إبراهيم شرف، ونائب مدير مكتب الزراعة بمحافظة الضالع امين الشجيفي، إلى أهمية الورشة لتوحيد جهود كافة الإدارات والجمعيات الزراعية المختصة للخروج بخطة عمل تهدف إلى إستغلال الإمكانيات والموارد المتاحة، لإحداث نهضة زراعية شاملة في الأمانة ومحافظة الضالع.

ولفتا إلى أن الخطة الزراعية التي وضعت، تأتي تنفيذاً لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، بالاهتمام بالزراعة و إستغلال كافة الموارد للنهوض بهذا القطاع الإقتصادي الهام.

ودعا شرف والشجيفي، الجميع إلى مضاعفة الجهود لإنجاح أهداف الثورية الزراعية وبما يحقق الأمن الغذائي وصولا للإكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الإستيراد.

من جانبه لفت ممثل مؤسسة بنيان التنموية فؤاد الاشول، إلى أهمية الورشة في اكساب المشاركين الخبرات والمعارف في المجالات الزراعية ، داعيا مكاتب الزراعة إلى مساندة فرسان التنمية والمتطوعين لإحداث تنمية مستدامة.

وأوضح ان ما تمتلكه اليمن من خيرات وأراضي زراعية خصبة وموارد وامكانيات وهبها الله، يمكن استغلالها في تحقيق ثورة زراعية تسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.إلى ذلك نوهت كلمة المشاركين التي ألقاها عبدالرب الاكوع، بأهمية الورشة ومخرجاتها، مؤكداً العزم على عكس ما تلقوه من معارف وخبرات على الميدان وبما يسهم في إحداث نهضة زراعية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department