الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التوعية المهنية بمحافظة صنعاء

27/07/2022 
هدفت الورشة إلى إكساب 17 مشاركا من مدراء الإدارات بمكتب التعليم الفني وعمداء المعاهد المهنية بالمحافظة، معارف شاملة بأسس التوعية والتثقيف لضمان تشجيع طلاب وطالبات الثانوية العامة على الالتحاق بالتعليم المهني والتعريف بالدور الذي يؤديه في تلبية احتياجات سوق العمل وإيجاد فرص للدارسين.
وفي الافتتاح أوضح مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة عزيز الرجالي، أن الورشة تكمن أهميتها في تعزيز جوانب التوعية لتغيير النظرة السلبية وقصور الوعي وإيجاد ثقافة واسعة حول أهمية ودور التعليم المهني في مواجهة مؤشرات البطالة بالانخراط لسوق العمل وتحقيق التنمية المستدامة لخدمة الأجيال القادمة.
وأفاد بأن الورشة تأتي في إطار الاستعداد للنزول إلى عدد من المدارس لتنفيذ برامج توعوية للطلاب لتعزيز الثقة بأهمية الالتحاق بالمعاهد المهنية والمراكز التدريبية الفنية التي تؤهل الدارسين لسوق العمل ضمن فرص العمل المتوفرة وبما يتوافق مع احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد أهمية تطوير قطاع التعليم المهني وربطه بالتعليم الاساسي والجامعي وتعزيز المناهج بما يتضمن تشجيع الطلاب على الانخراط في التعليم المهني وتطوير منظومة التعليم بما في ذلك المعلمين بما يتوافق مع التطورات العالمية في هذا المجال.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department