الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بخطة عمل النظافة والتوعية بأمانة العاصمة

13/08/2022 
وفي افتتاح الورشة أكد أمين العاصمة حمود عباد، على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل كافة الأجهزة المحلية والتنفيذية لجعل العاصمة مدينة نظيفة من المخلفات، كواجب وطني وديني، مشيراً إلى أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف تحث على النظافة.
وشدد على أهمية ترجمة خطط العمل الخاصة بالنظافة والتوعية إلى برامج تنفذ على الواقع، بإدارة مباشرة من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والإشرافية ذات العلاقة، بالإضافة إلى توعية مجتمعية مكثفة.
وأكد عباد، أن اهتمام المجتمع بدءاً من المنزل ثم الحارة والحي والمحال التجارية والمطاعم والمؤسسات وغيرها من المرافق، يعد نصف العمل وذلك من خلال عمل توعوي حقيقي ومؤثر.
ولفت أمين العاصمة، إلى أهمية العمل وفق برنامج عملي وميداني للنهوض بواقع النظافة ومعالجة المشاكل الرئيسية وتفعيل ضبط المخالفات البيئية وترسيخ الوعي البيئي لدى المجتمع.
من جانبه أشاد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، بخطة العمل التي تناقشها الورشة لرسم مسارات التنفيذ على الواقع ، ومهام وأدوار الجهات والمكاتب التنفيذية والمديريات وتفعيل المشاركة المجتمعية.
وأكد أهمية متابعة تنفيذ خطة عمل النظافة والتوعية وترجمتها على الواقع وتحقيق أهدافها.. لافتا إلى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال عمل تكاملي وجهود كبيرة من قبل مختلف الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها قطاع النظافة.
وفي الورشة التي حضرها عدد من وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدون ومدراء المديريات والمكاتب، استعرض وكيل الأمانة المساعد لقطاع النظافة محمد شرف الدين، خطة ومصفوفة عمل النظافة والتوعية المزمنة، والأولويات.
وشملت المصفوفة الأهداف العامة ومسارات وبرامج العمل والتدريب وعقد لقاءات تشاورية مع المجتمع المحلي، وتوزيع المهام والأعمال على المكاتب والجهات ذات العلاقة، وتشكيل لجان وفرق عمل مشتركة وغير ذلك من المشاريع القابلة للتنفيذ.
وقُدمَت في الورشة مداخلات من قبل عدد من الوكلاء ومدراء المديرياتوالمكاتب المعنية، حول معالجة مشاكل النظافة وأهمية رفع مستوى الوعي البيئي لدى المجتمع بما يسهم في تطوير خدمات النظافة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department