الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لإثراء دليل الحاضنة الوطنية للابتكار وريادة الأعمال

15/08/2022 
وفي افتتاح الورشة تطرق رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي إلى مهام وأهداف الهيئة واهتمامها بوجود حاضنات للابتكار، ودورها في اخراج المشاريع إلى سوق العمل لرفد الاقتصاد الوطني.
وتطرق القاضي إلى أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات التمويل من أجل تبني المشاريع الريادية وضمان ظهورها على أرض الواقع وتحريك عجلة التنمية والازدهار.
بدورها استعرضت رئيس لجنة اعداد الحاضنة الوطنية - رئيس لجنة تسجيل الابتكارات المهندسة أمل السريحي، محاور وأهداف دليل الحاضنة الوطنية للابتكار وريادة الاعمال.
عقب ذلك ناقشت الورشة التي شارك فيها أكثر من عشر حاضنات يمنية ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر والهيئة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو وهيئة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر و طلال ابو غزاله للملكية الفكرية، محاور دليل الحاضنة الوطنية للابتكار وريادة الأعمال والهيكل التنظيمي للحاضنات وخدمات الاحتضان النموذجية والمعايير والممارسات القياسية للاحتضان في جميع المراحل.
كما ناقشت الورشة طرق حماية أفكار المشاريع في الحاضنة والممارسات القياسية في التخرج والشراكة والتمويل في الحاضنة ومتابعة الشركات الناشئة في السوق، والصعوبات والمشاكل التي واجهتها الحاضنات اليمنية من الجانب القانوني والبناء المؤسسي.
وتطرق النقاش إلى أهمية وضع تصور واضح لمكونات الحاضنات والبيئة القانونية والإجرائية التي يمر بها رائد الأعمال الذي يخرج الى سوق العمل والمنافسة مع التركيز على إيجاد حلول للصعوبات والتحديات المالية مثل تكاليف الخدمات الاستشارية والخدمات البنكية والتصاريح، وإمكانية ان تمثل الحاضنة الوطنية عبر آليات معينة لخفض التكاليف
شارك في الورشة نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبد العزيز الحوري وعدد من الاستشاريين في مجال ريادة الأعمال بالإضافة الى لجنة إعداد الحاضنة الوطنية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department