الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تعريفية لخريجي كلية الزراعة بجامعة صنعاء

27/08/2022 
وهدفت الورشة تحت شعار "مشاريع تمكين الشباب في خدمة المجتمع " إلى استعراض أهداف ومبررات مشروع العمل الاقتصادي والذي يهدف الى دعم القطاع الزراعي ورفده بالكوادر البشرية وبما يتناسب مع احتياجات التنمية .
وفي الافتتاح أكد نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي أهمية المشروع في توفير فرص العمل لخريجي كلية الزراعة .. منوها بأهمية المشروع الذي تنفذه اللجنة الزراعية ووزارة الزراعة بالتعاون مع جامعة صنعاء .
وأشار إلى أن كلية الزراعة تعد الرافد الأساسي للقطاع الزراعي بالموارد البشرية وتمثل أهم عنصر في التنمية .. لافتا الى أن توجيهات قائد الثورة تقتضي الاهتمام بالكوادر البشرية وتأهيلهم والاهتمام بالتعليم الزراعي من خلال الشراكة مع الجامعات بهدف مواكبة التطور في مختلف المجالات .
ودعا الرباعي طلاب كلية الزراعة المستوى الرابع لتوجيه أبحاثهم لخدمة المجتمع .. مبينا أن هناك تنسيق للتعاون بين الوزارة والجامعة بحيث يتم التركيز على كيفية اختيار وتحديد البحث العلمي واختيار أفضل البحوث بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس للعمل على تأهيل طلاب المستوى الرابع وإعداد دراسات مشاريع التمكين الاقتصادي في مختلف المجالات الزراعية.
من جانبه أشار رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، الى أهمية المشروع في دعم الشباب وتوفير فرص العمل بما يمكنهم من أداء دورهم في خدمة المجتمع وتنمية قدراتهم لخدمة التنمية والنهوض بالقطاع الزراعي.
وأشاد بتوجه وزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا في دعم مشاريع التمكين الاقتصادية والاهتمام بتأهيل الشباب وجعلهم عناصر فاعلة ومنتجة في المجتمع .
ووجه الدكتور القاسم الطلاب بالاستفادة من هذه المشاريع والتركيز على التوجه نحو إعداد مشاريع تخرج في المجالات الحيوية التي تخدم القطاع الزراعي كالصحة الحيوانية والإرشاد الزراعي ووقاية النباتات وغيرها.فيما استعرض مسئول برنامج التمكين الاقتصادي حمير الجبلي أهداف المشروع وأنشطته ومبرراته ومخرجاته .. مبينا أن الهدف العام من المشروع يكمن في رفد ودعم القطاع الزراعي بالموارد البشرية وتلبية احتياجات البيئة والتنمية الاقتصادية.
حضر الافتتاح عميد كلية الزراعة بجامعة صنعاء الدكتور عادل الوشلي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department