الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء المؤتمر الثالث لأمراض القلب والسكر في هيئة المستشفى الجمهوري بالأمانة

25/08/2022 
يناقش المؤتمر في يومين أبحاث وأوراق عمل مقدمة من أكثر من 40 متحدثا ورئيس جلسة استشاريي القلب والسكر من مختلف المحافظات، تسلط الضوء على مستجدات أمراض القلب والشرايين والقسطرة والسكري والمستجدات الطبية المبتكرة والحديثة.
وفي الافتتاح، أشار وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، إلى أهمية المؤتمر لمواكبة كل ما هو جديد في أمراض القلب والسكري وتبادل الخبرات والمعارف والاهتمام بالبحث العلمي لخدمة المجتمع وتخفيف معاناة المرضى.
واستعرض الوضع الصحي، وما تعرّض له من تدمير واستهداف ممنهج من قِبل تحالف العدوان الأمريكي - السعودي - الإماراتي، الذي دمر بشكل كلي وجزئي أكثر من 500 مرفق صحي بما فيها مستشفيات تعمل فيها منظمات دولية.
وأكد الدكتور المتوكل أن العدوان زاد من معاناة المواطنين والمرضى خاصة القلب والأمراض المزمنة بمنع دخول الأدوية والتجهيزات والمعدات الطبية وعرقلة دخول سفن المشتقات النفطية .. مبيناً أن الوزارة نفذت في العام 2018 مسحاً شاملاً للقطاع الصحي، وتبيّن وجود 93 بالمائة من التجهيزات الطبية منتهية، وخرجت عن عمرها الافتراضي.
ولفت إلى الجهود التي بُذلت في السنوات الأخيرة لتوفير احتياج القطاع الصحي من تجهيزات ومعدات طبية على مستوى المراكز والوحدات والمستشفيات والهيئات، وترميم مستشفيات وهيئات، وإدخال جهاز الرنين المغناطيسي لهيئة المستشفى الجمهوري في الأمانة.
وأكد حرص الوزارة على أن يتلقى المواطن العلاج في المحافظة التي يسكن فيها، حيث تم التوجيه للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالعمل بكامل طاقتها، كما تم التوجيه بإنشاء هيئة في كل محافظة لتقديم خدمات وعمل مراكز متخصصة كإستراتيجية لوزارة الصحة من خلال فتح مراكز متخصصة للفشل الكلوي والكبد والعيون وغيرها.وأفاد وزير الصحة بأنه سيتم خلال الأيام القليلة، افتتاح مراكز متخصصة للفشل الكلوي والكبد والعيون في هيئتي مستشفيي الثورة والجمهوري في أمانة العاصمة التي شهدتا تطوراً كبيراً من خلال تأهيل الكثير من الأقسام وإدخال التجهيزات الحديثة والحضانات وغيرها.
وثمن جهود الأخصائيين والاستشاريين في مختلف التخصصات والكوادر الطبية والصحية وصمودهم في تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المواطن .. مؤكداً ضرورة إعادة ثقة المواطن في الطبيب اليمني وخدماته، والمرافق والمنشآت الطبية التي يتم إعادة بنيتها التحتية وتوفير التجهيزات والمعدات الطبية فيها.
وذكر الوزير المتوكل أنه تم تدشين الخطة التنفيذية للوزارة للعام 1444هـ، متضمنة ثمانية أهداف استراتيجية و92 مشروعاً و418 نشاطاً وألفا و391 إجراءً لإيجاد نظام صحي حديث يلبّي احتياجات المجتمع ويدعم التنمية المستدامة.
ونوّه بجهود قيادة الهيئة واللجنة العلمية والتحضيرية في الاعداد للمؤتمر، بما يكفل استمرار التطوير والنهوض بالقطاع الصحي.. معرباً عن الأمل في الخروج بتوصيات عملية للارتقاء بالخدمات الطبية المقدّمة للمواطنين في القلب والسكري.
من جانبه، أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي في الأمانة، الدكتور محمد جحاف، إلى أهمية مؤتمر أمراض القلب الذي ينعقد في إطار توجهات الهيئة لتفعيل الجوانب العلمية والأكاديمية والتأهيلية للكادر الطبي والفني، وفي تطبيق مبادئ الجودة.
ولفت إلى أن أهمية المؤتمر تكمن في زيادة الانتشار السريع لنسبة الإصابة بهذه الأمراض .. معتبراً المؤتمر فرصة للاطلاع على ما توصل إليه العلم في العلاج الصحيح والحديث لأمراض القلب والسكري.
وتطرق الدكتور جحاف إلى خطط وبرامج الهيئة في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة والتحديثات والتطورات التي شهدتها الهيئة.. مؤكداً أنه سيتم، خلال الفترة القليلة، افتتاح أقسام ومراكز تخصصية للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.حضر الافتتاح نواب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري، وعدد من الاستشاريين والأخصائيين، وطلاب البورد، وأكاديميون.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department