الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

انطلاق أعمال المؤتمر الوطني الثاني للعمل التطوعي بصنعاء

19/12/2022 
وفي الافتتاح أكد نائب رئيس مجلس النواب، عبد السلام هشول، أهمية العمل التطوعي في تعزيز الصمود بمواجهة العدوان الذي راهن على أسقاط الدولة اليمنية ، مشيرا الى أن العمل التطوعي أفشل كل الرهانات وعزز صمود الجبهة الداخلية.
من جانبه دعا نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن، الفريق الركن جلال الرويشان، إلى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية في تعزيز العمل التطوعي، مبينا اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالعمل التطوعي والإحسان من أجل تعزيز الدور المجتمعي والاهتمام بالشرائح التي بحاجة للاهتمام والرعاية من معاقين و أيتام ومسنين .
وفي الافتتاح، الذي يستمر يومين بمشاركة منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية، وحضره نائب وزير الخارجية حسين العزي ، أكد وكيل قطاع التنمية الاجتماعية، علي سعيد الرزامي، أن انعقاد المؤتمر يأتي امتدادا للمؤتمر الوطني الأول الذي نظمته الوزارة العام الماضي واستمرارا لبذل الجهود في سبيل تعميق ثقافة العمل التطوعي في بلادنا.
وأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر أكثر نجاحا من سابقه، متطلعا إلى آفاقا مستقبلية مشرقة فيما يتعلق بالعمل التطوعي .
ولفت إلى أن الوزارة قامت بإعداد اللائحة التنظيمية للعمل التطوعي وخطة سنوية للعام القادم وتطمح إلى تصميم منصة الكترونية للعمل التطوعي في الوزارة، واستحداث إدارة عامة للعمل التطوعي في قطاع التنمية.
حضر الافتتاح وكلاء وزارة الداخلية، اللواء على طاهر الصيفي وقطاع الإرشاد في وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، ووكيل قطاع الرعاية الاجتماعية، علي جران، ووكيل أول محافظة صنعاء، حميد عاصم، ورئيس اللجنة الزراعية العليا، إبراهيم المداني، ا عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور أحمد العماد و نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية رئيس قسم الخدمة الاجتماعية الدكتورة سكينة احمد هاشم .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department