الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

تدشين البرنامج التدريبي الفني والحرفي للعاملين بالقطاع السمكي

31/12/2022 
وأوضح إن التدريب سيتم على مرحلتين تتمثل الأولى في التدريب الفني بديوان عام الوزارة والثانية للتدريب الحرفي في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة.. مؤكدا على أهمية البرنامج لتنمية الموارد البشرية في الوزارة والعاملين في القطاع السمكي.
وأشاد وزير الثروة السمكية بدور مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية والسمكية العليا في بناء القدرات وتنمية الثروة السمكية.. معتبرا البرنامج نواة لعملية التدريب لجميع القيادات الإدارية والعاملين في المجال السمكي.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني أهمية هذا البرنامج الذي يعتبر تدشينا للتعاون بين المؤسسة ووزارة الثروة السمكية لرفع قدرات الموارد البشرية والمساهمة في زيادة الإنتاج وتحسين جودة المنتجات السمكية.
وأشار إلى أن هذا البرنامج سيسهم في الخروج بمنهجية حديثة في التخطيط وتنفيذ المشاريع.. مؤكدا على أهمية التخطيط الحديث لتحقيق الأهداف والمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بتحسين أوضاع الصيادين وتوفير الخدمات الأساسية والذي سينعكس إيجابيا في تنمية الثروة السمكية وزيادة الإنتاج..
وأكد المداني أهمية العمل المنظم وفق سلسلة القيمة المضافة وتحسين عملية التسويق من خلال إعداد الدراسات الاجتماعية والاقتصادية ووضع الخطط وإعداد وثيقة المشروع وصولا إلى تنفيذ وإدارة المشاريع وتقييمها.. لافتا إلى أن التخطيط التشاركي هو الضمانة لإنجاح المشاريع وتحقيق أهدافها.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department