الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة بجامعة عمران حول أهمية البحث العلمي في خدمة المجتمع

04/02/2023 
وتأتي الورشة التي ينفذها مركز الضمان والجودة بالتعاون مع نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي في سياق استراتيجية الجامعة الرامية لتوجيه البحث العلمي نحو القضايا والاحتياجات المجتمعية ذات الأولوية.
وفي الورشة أشاد أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة بجهود الجامعة في الارتقاء بمستوى البحث العلمي وتحسين الأداء في الجامعة.
وأشارا إلى أهمية الخارطة البحثية في تحديد القضايا والاحتياجات ذات الأولوية في المحافظة وتعزيز العلاقة بين الجامعة والمجتمع، إلى جانب تفعيل دور البحث العلمي في خدمة التنمية ومعالجة الصعوبات التي تواجه المجتمع في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.
وأكدا على أهمية الخروج باستراتيجيات تلامس الوضع الراهن، من خلال إيجاد خطط وسياسات تساهم في خدمة المجتمع.
من جانبه أوضح رئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي أن الورشة تهدف إلى إكساب المشاركين من الأكاديميين والباحثين مهارات وآليات تحديد المصفوفة العامة لأولويات البحث العلمي في ضوء احتياجات المجتمع المحلي.
وأكد الحرص على تحقيق الهدف الاستراتيجي للجامعة والمتمثل في تفعيل البحث العلمي وتسخيره لخدمة المجتمع.. مبيناً أن الخارطة البحثية ستعمل على رصد أولويات المجتمع المحلي بالمحافظة واحتياجاته الأساسية.
واستعرضت الورشة بحضور نواب رئيس الجامعة وعدد من الأكاديميين والشخصيات المجتمعية دليل ونماذج الخارطة البحثية وآليات تحديد الأولويات.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department