الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تدريبية لمديري الأنشطة الطلابية بالجامعات الحكومية والاهلية

11/02/2023 
وشدد الدكتور القانص على ضرورة أن تكون الأنشطة الطلابية مرتبطة بقطاع الشئون التعليمية بالوزارة، وأن تكون محل اهتمام ودعم رؤساء الجامعات لتشجيع الطلبة وتحفيزهم على الإبداع والابتكار واكتشاف المواهب .
وفي الفعالية، التي حضرها وكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط – رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية الدكتورة إلهام السنباني، أوضح مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي بالوزارة مدير المشروع فؤاد الحداء، و مدير عام الأنشطة بالوزارة – رئيس المشروع،عبد الكريم الضحاك، أن الورشة ستركز على تعريف المشاركين بأسس ومفاهيم الأنشطة ومجالاتها.
وأكدا أنه سيتم مناقشة المهام والاختصاصات لدعم الأنشطة الطلابية والتعريف بالمسابقة التنافسية لهذا العام وأهدافها وأقسامها.
بدوره أشاد رئيس جامعة الرازي، الدكتور خليل الوجيه، بهذه الخطوة التي اتخذتها الوزارة في وضع طلاب الجامعات اليمنية بأجواء جديدة وإيجابية وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.
وأكد الدكتور الوجيه أن الحياة الجامعية ليست فقط حياة تعلم واكتساب مهارات بل مطلوب منها ايضاً أن ترسم ملامح الشخصية العلمية والمهنية والوطنية والاجتماعية للخريج من الجامعة.
ونوه بأهمية أن تأخذ الأنشطة الطلابية بعدها الاستراتيجي والسعي لتحقيق الأهداف الحقيقية وفقاً لرؤى واضحة ومدروسة.
حضر الورشة مستشار الوزير، محمود الصلوي، وأمين عام جامعة الرازي، الدكتورعمار الذيباني، وعدد من المسؤولين في الوزارة والجامعات.
إلى ذلك ناقش اجتماع للجان العلمية الخاصة بإدارة وتحكيم المسابقة التنافسية العلمية في مجالي إدارة الاعمال وتقنية المعلومات، شروط ومعايير المسابقة وآلية التقييم وصولًا إلى اختيار أفضل ثلاث جامعات وتكريمها.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department