الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل بهيئة العلوم والابتكار عن الملكية الفكرية وجوانبها المختلفة

14/02/2023 
واكد القاضي أن الورشة تهدف للخروج برؤية واضحة تترجم بحملة وطنية للملكية الفكرية غايتها الأساسية حماية الحقوق للأرض والإنسان، وذلك بغية تحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.
واوضح أن اليمن خلال العقود الماضية لم يستفد من الملكية الفكرية، بل انخرط في اتفاقيات دولية جعلته بمعزل عن السير في توطين التكنولوجيا والاستفادة من النماذج الدولية التي سقطت في الحق العام لكافة البشرية.
وفي الورشة التي حضرها نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري استعرض مدير عام تسجيل الابتكارات المهندسة أمل السريحي برنامج ومحاور الورشة متضمنًا المخاوف والصعوبات والعقبات التي تواجه الجهات العاملة في مجال الملكية الفكرية وكذلك معوقات توثيق الملكية الفكرية على المستوى الوطني والدولي في مختلف المجالات.
وتناولت الورشة عناوين الملكية الفكرية وحماية التراث الثقافي المادي واللامادي وتأثير الملكية الفكرية سلبًا وإيجابًا على مسار الهندسة العكسية ونقل وتوطين التكنولوجيا.
كما ناقشت محاور الورشة الملكية الفكرية في البرمجيات والتنمية الزراعية والمؤشرات الجغرافية في اليمن وخطوات وإجراءات تسجيل الملكية الفكرية في القطاعات المختلفة، إلى جانب الاتفاقيات الدولية الموقعة في مجال الملكية الفكرية والمنافذ الجمركية وتشجيع المستثمرين وحماية المستهلكين.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department