الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة توعوية في ذمار حول أمن المعلومات وحماية البيانات

14/02/2023 
وفي الجلسة الافتتاحية، أكد وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق أهمية الورشة في نشر الوعي بالطرق السليمة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمخاطر التي تستهدف المرأة وطرق تأمين الحسابات والهواتف الذكية من الاختراق.
واستعرض مخططات أعداء الأمة في استغلال الهواتف الذكية للترويج للحرب الناعمة كوسيلة من وسائل إفساد المجتمعات.. مشيراً إلى أهمية قيام المرأة بدورها التوعوي بما يسهم في الحد من مشاكل الابتزاز الإلكتروني ورفع الوعي بالخطوات اللازمة لحماية البيانات الخاصة.
فيما أوضحت رئيسة فرع اللجنة الدكتورة أشواق المهدي، أهمية الورشة في حماية المرأة من التعرض للابتزاز الإلكتروني، والتعريف بمفاهيم أمن المعلومات والأساليب المستخدمة في ذلك.
وأكدت أهمية تزويد النساء بالمعارف الضرورية حول أمن المعلومات خاصة في ظل انتشار الأجهزة الذكية وتطبيقات الحاسب والإنترنت بأنواعها.
وناقشت الورشة، بحضور مدير مكتب الشباب والرياضة علي العوس، عددا من المحاور حول أهمية أمن المعلومات وعناصره وأبرز التهديدات وتجنب البرامج والتطبيقات الخبيثة والمواقع والإعلانات الوهمية، وطرق تشفير البيانات ووضع كلمات السر وتأمين الحسابات الشخصية والمخاطر المصاحبة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل في حالة التعرض للابتزاز الإلكتروني والحلول والمقترحات للحد من جرائم الابتزاز الإلكتروني.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department