الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة ضمن مشروع التدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة في حجة

08/03/2023 
وفي الاختتام اكد امين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم حرص قيادة المحافظة على الاهتمام بذوي الإعاقة وتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ المشاريع التي تصب في هذا الجانب.
ولفت إلى أهمية العمل على إيجاد تمويلات لمتابعة من تم تدريبهم وتمويلهم لتحقيق الأهداف المنشودة في الوصول إلى مجتمع قادر ينفق على نفسه.. منوها بجهود فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية وكل من ساهم في إنجاح الورشة.
بدوره أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل إلى تزامن اختتام الورشة مع إحياء سنوية الشهيد الصماد الذي يجسد المشروع التنموي الذي أطلقه " يد تحمي - يد تبني" ويمثل انطلاقة لرفد سوق العمل بأيادي جديدة.. حاثاً شركاء العمل الإنساني على تبني المزيد من هذه المشاريع.
فيما أكد مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور هيثم الجبري ضرورة تحمل المسئولية في متابعة المتدربين لضمان إنجاح واستمرارية مشاريع التمكين الاقتصادي.
من جانبه ثمن مدير صندوق رعاية المعاقين يحيى النعمي ورئيس جمعية قنوات الأمل لذوي الإعاقة صادق شمهان الجهود المبذولة في تأهيل ذوي الإعاقة لدمجهم وانخراطهم في المجتمع والمساهمة في عملية البناء والتنمية.. مؤكدا أهمية تعزيز البرامج المماثلة لضمان تاهيل أكبر قدر من هذه الفئة الهامة واعطائهم حصتهم في مختلف المشاريع.بدوره، أشار رئيس مؤسسة صدى للبناء والتنمية وليد العليي ومدير البرامج بالمجلس النرويجي علي الحجوري إلى الحرص على المساهمة في تنفيذ المشاريع المستدامة لذوي الإعاقة وتنمية مهاراتهم في عدة مجالات وتغطية احتياجهم الكبير.. مثمنين جهود كل من ساهم في تذليل الصعوبات لإنجاح المشروع.
وأشارا إلى أن المشاركين بالورشة تلقوا مهارات ومعارف وتطبيقات نظرية وعملية في صيانة وبرمجة الهاتف والمنظومات الشمسية، وإنتاج وصناعة العطور والبخور والتدبير المنزلي.
عقب ذلك تم افتتاح البازار الذي نظمه المتدربين في مجالات صناعة البخور والعطور والتدبير المنزلي وتوزيع حقائب التمكين الاقتصادي للمتدربين.
حضر الاختتام مديرا الإعلام إبراهيم هاشم ومديرية مركز المحافظة المهندس عصام الوزان ورؤساء عدد من المنظمات والمؤسسات المحلية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department