الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة نقاشية لتقرير إنجاز خطة هيئة الطيران المدني والأرصاد

12/03/2023 
وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتعزيز وتطوير مجالات الطيران المدني خلال المرحلة القادمة وتنفيذ الخطة الاستراتيجية التي تم إعدادها ودراستها بكوادر يمنية.. مشيدا بمراعاة الخطة لمتطلبات ومراحل الرؤية الوطنية، وشروط المنظمات الدولية والمنظمة الدولية للطيران المدني.
بدوره أشار نائب وزير النقل محمد الهاشمي إلى أهمية خطة الهيئة والأهداف التي بنيت عليها.. مؤكدا على ضرورة تنفيذها على الواقع.
ولفت إلى أن عمل هيئة الطيران فني ومهني ويكتسب أهمية محلية ودولية.. موضحا أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تعنى بمعالجة كافة الجوانب المتعلقة بسلامة وأمن الطيران وتشغيل المطارات وخدمات الملاحة الجوية والأرصاد بما يواكب أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وفي الورشة التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، أوضح رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، أن خطة الهيئة صدرت بعد مراحل متعددة بدأت بتحليل الوضع الراهن وصياغة الاستراتيجية والمرجعية ثم الاعتماد والإصدار بوصفها الموجهات الأساسية لعمل كل مكونات الهيئة.. مؤكدا التزام الهيئة بتنفيذ كافة متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني.
إلى ذلك استعرض مدير التخطيط والجودة بالهيئة هاشم عبدالقادر خطة العمل التنفيذية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية تضمنت تحليل واقع قطاع الطيران المدني والأرصاد والمراحل التي مرت بها، والأهداف الرئيسية التي سيتم العمل بها وفق مسارين محلي ودولي.
فيما قدم مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالهيئة محمد النهمي عرضا تحليليا لخطة عمل الهيئة للعام الحالي، وتقرير إنجازها بكافة قطاعات الهيئة، والمعوقات التي تواجه كل قطاع.
وعقب الورشة التي حضرها وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد رائد جبل، والوكلاء المساعدون للهيئة ومدراء العموم، قام نائب وزير النقل ورئيس هيئة الطيران بتكريم الجهات التي حققت أعلى نسبة إنجاز.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department