الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تحضيرية للقاء التشاوري لقاضيات اليمن

15/03/2023 
وفي الافتتاح أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، الدكتورة غادة أبو طالب، أن ورشة اليوم تمهيدا للقاءات أخرى ستعقد لإعداد برنامج وطني لمناقشة الصعوبات التي تواجه النساء العاملات في السلك القضائي وكذا المتقاضيات.
وبينت دور القاضيات في تحقيق العدالة للمرأة لنيل حقوقها المشروعة التي كفلها الدين الإسلامي الحنيف.
وأكدت أبو طالب أهمية تأصيل الهوية الايمانية وتعزيز ثقافة العمل بما جاء به القرآن الكريم ودور القضاء في حل بعض القضايا الأسرية كالطلاق، مشيرة إلى أن الإسلام كرّم المرأة وحفظ لها حقوقها وكرامتها.
واستعرضت رئيسة اللجنة الأنشطة والبرامج التي نفذتها اللجنة بالإضافة إلى دورها في تنمية المرأة وبناء قدراتها وتعزيز دورها في بناء المجتمع بالإضافة إلى دور اللجنة في إدماج المرأة في الخطط والسياسات والبرامج .
من جانبها أكدت رئيسة محكمة الأموال العامة، القاضي سوسن الحوثي ،أن العادات والتقاليد والتربية والتنشئة الخاطئة وضعف الوازع الديني لدى البعض هو سبب لجوء المرأة للقضاء خاصة فيما يتعلق بقضايا الميراث .
وأوصت المشاركات في الورشة بضرورة إنشاء محاكم ولجنة للإرشاد الأسري تعمل تحت مظلة القضاء وتفعيل دورها في إصلاح الأسرة والحد من حالات الطلاق.
وأكدت المشاركات أهمية نشر التوعية القانونية في أوساط المجتمع من خلال تأصيل الهوية الايمانية والعمل بها بالإضافة إلى إيجاد قاعدة بنانات للقضايا الأكثر انتشار، والتي تكون فيها المرأة مدعية أو مدعى عليها.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department