الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لتدشين المرحلة الرابعة من دراسة تقييم الأضرار بمؤسسات المياه

19/03/2023 
وعبر الوزير الشرماني عن الأمل في أن تكون الدراسة نوعية، يتم من خلالها تقييم الأضرار والاحتياجات الأساسية على المديين المتوسط والبعيد .. لافتاً إلى الأضرار التي حصلت على مستوى القطاعات في الحضر والريف، جراء تداعيات العدوان المباشرة وغير المباشرة.
وأكد حرص الوزارة على تجاوز مرحلة العدوان باستمرار المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي في تأدية مهامها وتطوير وتوسيع خدماتها .. مستعرضاً الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية لحشد الدعم لمؤسسات المياه من قبل المنظمات الدعمة والشركاء المانحين، لاستمرار تقديم خدمات المياه للمواطنين.
وأشاد وزير المياه والبيئة، بدور بعض مؤسسات المياه التي استفادت من برنامج دعم المانحين خلال الفترة الماضية، في توسيع نشاطها واعتمدت على ذاتها سواء من خلال تركيب منظومة الطاقة الشمسية أو تنفيذ عدد من الإجراءات والمشاريع.
وشدد على ضرورة توظيف الطاقات المتاحة والبحث عن بدائل، من خلال ترشيد الإنفاق ورفع كفاءة التحصيل وتنمية الإيرادات وتغطية التكاليف التشغيلية وتقليل نسبة الفاقد من المياه، بما يكفل تجاوز التحديات التي تواجه مؤسسات المياه والصرف الصحي.
حضر افتتاح اللقاء وكيل وزارة المياه عبدالسلام الحكيمي، ومديرا عام إصلاح قطاع المياه والمؤسسات المحلية، زيد الكحلاني، ومركز التدريب التابع لوزارة المياه، ياسين المقطري.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department