الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة علمية بالحديدة حول جودة ومأمونية وفعالية اللقاحات

19/03/2023 
وأوضح أن الورشة ستخرج بالعديد من التوصيات العلمية حول اللقاحات ومدى فائدتها للمستفيدين للحد من انتشار الأمراض، مثل شلل الأطفال والكزاز والحصبة والدفتيريا وغيرها من الأمراض التي يترتب عليها مخاطر ومضاعفات على صحة الفرد في حال عدم أخذ جرعة اللقاح المطلوبة.
وأكد الدكتور سهيل، أن وزارة الصحة وقيادة هيئة مستشفى الثورة يوليان تنظيم مثل هذه الورش الطبية العلمية اهتمام واسع نظرا لأهمية التوصيات التي تخرج بها، والتي تنعكس ايجابا على مستوى كفاءة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية.
بدوره أوضح رئيس جامعة الحديدة، الدكتور محمد الأهدل، أن الورشة ستناقش من خلال نخبة من الاستشاريين والأطباء جودة ومأمونية وفعالية اللقاحات والآثار الجانبية المترتبة عليها بعد إعطائها للمستفيدين.
وأكد أن جامعة الحديدة ستعمل على دعم عقد مثل هذه الورش العلمية المتقدمة التي تناقش انتشار الأمراض السارية وطرق الوقاية منها.
فيما أشار عميد مركز دراسات طب المناطق الحارة والوبائيات بالجامعة - واستشاري أول علم أدوية الأمراض المعدية بهيئة مستشفى الثورة الدكتور محمد الكمراني، إلى أن الورشة تهدف إلى استعراض عدد من الدراسات العلمية التي تم إجراؤها عن اللقاحات والآثار الجانبية المترتبة عليها، والخروج بتوصيات عملية تعزز من منهجية التلقيح ضد الأمراض التي تصيب الأطفال.
وأفاد أن الورشة تكمن أهميتها في تعزيز الوعي لدى العاملين الصحيين بضرورة حفظ اللقاحات بشكل سليم من خلال اتباع الارشادات العلمية الصحيحة لتجنب مخاطر سوء التخزين.
حضر الورشة نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة ورئيس نقابة الأطباء نجيب ملهي، ونائب رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد بلغيث.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department