الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية بمشروع توفير الاستجابات المتكاملة في حجة

20/03/2023 
يستفيد من المشروع الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بتمويل صندوق اليمن الإنساني، أكثر من 39 ألف نسمة من النازحين والمجتمعات المضيفة في مديريتي كعيدنة والمفتاح.
ويهدف المشروع إلى تلبية احتياجات المستهدفين الفورية من خلال تلقي الخدمات والمساعدات المنقذة للحياة في الأمن الغذائي والزراعة والصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والنظافة في كعيدنة، وفي الأمن الغذائي والمياه والإصحاح البيئي والنظافة في المفتاح.
وشدد مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل، على ضرورة تلافي القصور والسلبيات وتوسيع دائرة التدخل مستقبلا ليشمل مديريات أكثر، مؤكدا الحرص على إنجاح المشاريع المستدامة التي تلامس احتياجات النازحين والمتضررين.
بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني، إلى أهمية تحفيز المجتمع في تنفيذ مبادرات في مجال النظافة والعمل على إعادة تأهيل مراكز سوء التغذية.
فيما نوه مدير فرع مشاريع مياه الريف باسم العريقي إلى وجود مشاريع مياه جاهزة بالمديريتين تحتاج إلى الاهتمام وإعادة التأهيل.
من جانبهم استعرض منسق المشروع في حجة عز الدين حزام ومدير برنامج المياه في المؤسسة الوطنية المهندس عبدالسلام السميري والمنسق الميداني في قطاع الصحة بسام الوليدي، التدخلات وأثرها والمستفيدين على مستوى كل قطاع والأنشطة المنفذة ومعايير اختيار المساعدة والأسرة.
حضر الورشة مدراء مكتب الصحة في كعيدنة الدكتورة نبيلة سهيل والتخطيط بمكتب الصحة الدكتور يحيى المدحجي والإدارات المختصة بفرع المجلس ومندوبيه في المديريتين وممثلو المجالس المحلية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department