الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لمناقشة إعداد خطة المبادرات الإغاثية والتنموية بأمانة العاصمة

21/03/2023 
شارك في الورشة عدد من رؤوساء وأعضاء اللجان المجتمعية وفرسان التنمية بمديريات الأمانة.
وفي الافتتاح أكد وكيل أول الأمانة خالد المداني، أهمية العمل الجماعي والتشاركي لإنجاح وإنجاز مختلف الأنشطة الإنسانية والإغاثية والتنموية.
وأشار إلى أهمية الورشة التي تأتي في إطار الاستعداد لشهر رمضان واستقباله بالشكل الذي يليق بعظمته ومكانته، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك دور حقيقي وفاعل للمجتمع في توجيه وتوحيد الجهود والإغاثة ومد يد العون والمساعدة للفقراء والمساكين والمحتاجين.
ونوه المداني، إلى الدور المجتمعي الفاعل والبارز منذ بداية العدوان سواء في رفد الجبهات بالرجال والقوافل الغذائية وكذا المساهمة في الجبهة الخدمية والتنموية والإنسانية.
و لفت إلى أهمية الاستمرار في إقامة مثل هذه الورش والشراكة الفاعلة لتوجيه جهود المجتمع وتحريكه في كل المجالات وبما يعزز من عوامل الصمود و الثبات ومواجهة العدوان والحصار وتداعياتهما، مشيدا بجهود مؤسسة بنيان ودورها في العمل الإغاثي والتنموي وكذا في تأهيل فرسان فاعلين في مختلف المجالات.
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد المداني أهمية الورشة للخروج برؤى وخطط تحقق النجاح للمشاريع الإغاثية والتنموية في مديريات الأمانة وبما يعزز من التكافل الاجتماعي ويخفف من معاناة الفقراء والمحتاجين .
وأشار إلى هدف الورشة في إيجاد الحلول المناسبة لأي مشاكل أو صعوبات ومعالجة الاختلالات والمعوقات التي قد تحدث أثناء العمل الإنساني والإغاثي و التنموي.
ولفت إلى أهمية المشاركة المجتمعية والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز اي فجوات او معوقات و ضمان نجاح اية انشطة او برامج و مشاريع إغاثية و تنموية.وخلال الورشة بحضور وكيل الأمانة المساعد لشؤون الاحياء إسماعيل الجرموزي، أكد وكيل الأمانة المساعد لقطاع الوحدات الإدارية سامي شرف الدين ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ناصر الكاهلي، أهمية تحمل الجميع كل من موقعه للمسؤولية الدينية والاجتماعية والوطنية في ظل هذه المرحلة والظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والعمل بكل جد للتخفيف من معاناة الفقراء.
و أشارا إلى أهمية العمل التشاركي بما يخدم الفقراء والمحتاجين ويخفف من معاناتهم ويساهم في عملية البناء والتنمية، لافتين إلى دور الورشة في تحديد الاحتياجات والأولويات ووضع الخطط الواقعية لتحقيق تلك الاحتياجات.
وحث شرف الدين، والكاهلي على تنفيذ المهام المحددة لإلهام وتحريك المجتمع كي يستطيع تجاوز الصعوبات و المعوقات و مواجهة التحديات و تحويلها إلى فرص للنجاح في مختلف المجالات .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department