الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة عمل تدريبية بصنعاء في مجال حقوق المياه وتوزيعها

03/04/2023 
وحث المتدربين على الاستفادة من الورشة والخروج برؤى ومقترحات بناءة لخدمة جوانب الاستثمار الزراعية وإدارة الموارد المائية.
من جانبه أشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس محمد الوصابي، إلى أهمية الدورة في تعزيز مهارات وقدرات المتدربين في كيفية إدارة الموارد المائية وكذا التوزيع العادل للسيول في السهل التهامي، وإيجاد الحلول والمعالجات لمشاكل المياه في السهل التهامي.
ولفت إلى أن هناك الكثير من الدراسات في مجال المياه ولكن ما تزال الحاجة ملحة لإيجاد دراسات دقيقة خاصة في مجال المياه التي تتدفق الى الأودية ، وكذا الحاجة الى التطبيق الميداني والملائم للواقع .
وأشاد الوكيل الوصابي بمستوى التدريب للمتدربين الذي يمثلون كوكبة من الخبرات وكوادر المهندسين في مجال المياه.. حاثا المتدربين على إثراء الورشة بالمقترحات والملاحظات والخروج بتوصيات تركز على دعم البنية التحتية لهيئة تطوير تهامة والتوسع في منظومات الري السيلي.
فيما استعرض مدير مركز المياه والبيئة الدكتور طه الوشلي أنشطة وبرامج المركز، والتحديات التي تواجه قطاع الزراعة منها شحة المياه، وصغر الحيازات المائية وتغيرات المناخ والجفاف وانجراف الأراضي والوديان ومشكلة الجراد الصحراوي .
وأشار الى أن هناك فرص عديدة يجب الاستفادة منها في توفير المياه للنهوض بالإنتاج الزراعي وتعزيز دور القطاع الزراعي في الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.
وأكد مدير المركز الحرص على رفد وزارة الزراعة والجهات المعنية بالكوادر والخبرات الفنية المتخصصة والباحثين في مجال المياه.
حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة لشؤون المراكز زيد الوريث وعميد كلية الزراعة الدكتور عادل الوشلي عدد من الأكاديميين في الجامعة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department