الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة تدريبية بصنعاء في مجال حقوق المياه

06/04/2023 
وفي الاختتام أشار مدير مركز المياه والبيئة الدكتور طه الوشلي إلى أهمية الدورة في تعزيز قدرات المشاركين في الورشة للإسهام في معالجة الصعوبات التي تواجه قطاع الزراعة نتيجة شحة المياه، وصغر الحيازات المائية وتغيرات المناخ والجفاف .
ودعا المتدربين إلى طرح المقترحات وتحديد الاحتياجات من المشاريع من أجل البحث عن تمويلات، وبما يسهم في جعل المجتمع مشاركا في ذلك.
وأشاد الوشلي بحرص المتدربين على المشاركة الفاعلة، ودعم اللجنة الزراعية والسمكية العليا للمركز.
من جانبه ثمن عميد كلية الزراعة بجامعة صنعاء الدكتور عادل الوشلي دور اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية في دعم الأعمال والأنشطة المنفذة في واديي مور وزبيد، ومساهمتهما في ايصال مياه السيول إلى الأراضي الزراعية في أسفل وادي مور ووادي زبيد.
واعتبر إقامة الدورة أحد العوامل المساهمة في تعزيز قدرات ومهارات المتدربين لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي.
وأكد المشاركون في الورشة ضرورة تطبيق التوزيع العادل لمياه السيول بين مستخدميها في الوديان للإسهام في الحفاظ على الأراضي الزراعية من التدهور ومنشآت الري من الخراب.
وأشاروا إلى أن تطبيق التوزيع العادل لمياه السيول يحل الصراعات والنزاعات بين مستخدميها في أعالي الوديان وأسفلها، إلى جانب منع استحداث منشآت داخل القنوات الرئيسية .
وحثوا على توعية المجتمع وتكوين جمعيات مستخدمي المياه وتدريب وتأهيل مدربين للقيام بالتوعية بأهمية عدالة توزيع المياه والإرشاد الزراعي.
في الاختتام بحضور مسؤول قطاع الري في اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور عباس هبة ، تم توزيع الشهادات على المشاركين.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department