الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

أمسيات ثقافية وندوات توعوية بمحافظة صنعاء بذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام علي

09/04/2023 
كما تناول محطات بارزة سبقت غزوة بدر الكبرى، وما رافقها من آيات ومعجزات كان للعناية الإلهية دور كبير في رسم المعركة التي مثلت نقطة فاصلة بين الحق والباطل.
واحياءً لذكرى غزوة بدر الكبرى "يوم الفرقان" وذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام أقيمت بمديرية مناخة أمسية ثقافية في المدينة أكد خلالها مدير عام المديرية عبد الله المروني، أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات لإحياء المناسبات الدينية لتعزيز الولاء والحب الصادق لله سبحانه ولرسوله الكريم ولآل البيت الأطهار، لما لذلك من أثر في الواقع العام للأمة الإسلامية والارتباط بأهل الحق وبأعلام الهدى والتمسك بنهجهم والاقتداء بهم والسير على خطاهم.
وفي مربع بني خطاب عزلة السدس قرية الشرف أقيمت أمسية ثقافية بحضور الأمين العام للمجلس المحلي علي غالب مسعَّد.
وفي الأمسية أكد مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي خلال الأمسية مدير مكتب التربيه عبد الله القليصي أهمية إحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى لاستلهام الدروس والعبر منها في مواجهة الباطل.
وتناول مواقف بارزة من حياة وجهاد الإمام علي كرم الله وجهه والتي كانت سببا في نصرة الإسلام، مستدلا بتضحيته يوم الهجرة إلى المدينة المنورة.
حضر الأمسية عدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
وفي مديرية همدان نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة ندوة توعوية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، وغزوة بدر الكبرى "يوم الفرقان".تطرقت الندوة إلى الدروس المستفادة من غزوة بدر وأثرها ونتائجها وثمارها على واقع الأمة، مشيرة إلى أنها مثلت مرحلة فاصلة في انتصار الحق على الباطل، وبتأييد من الله - عز وجل.
واستعرضت جانبا من شخصية الإمام علي عليه السلام وحياته وعلاقته بالرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وأهمية إحياء هذه المناسبة لترسيخ دعائم الإسلام الصحيح في واقع الأمة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department