الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تدريبية حول نظم وإجراءات السلامة المهنية بمؤسسة الطرق

11/04/2023 
هدفت الورشة إلى تعريف 35 من مديري فروع المؤسسة والمشاريع ومراكز الصيانة بإجراءات الصحة والسلامة المهنية المطلوبة للمشاريع والصيانات والمراكز والمجمعات الإنتاجية والورشة المركزية، ومقترحات تعزيز إجراءات خفض حالات الإصابة في تنفيذ الأعمال.
وتناولت الورشة ثلاثة محاور: الأول، حول الأمراض المزمنة نتيجة عدم التقيد بإجراءات الصحة والسلامة المهنية، وتضمن الثاني على أسباب الإصابات في تنفيذ المشاريع وطرق الحد منها.
فيما يركز المحور الثالث على الخسائر المباشرة وغير المباشرة الناتجة عن عدم تطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية أثناء العمل.
وفي افتتاح الورشة، أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، أهمية الورشة وما تتضمنه من محاور ذات صلة بعمل المؤسسة، مشيرا إلى حرص قيادة المؤسسة على عقد الورشة للحد من إصابة كوادرها ومهندسيها في ميدان العمل.
وحث المهندس الحضرمي المشاركين على الاستفادة من الورشة وتطبيق ما يتلقونه في الورشة على الواقع العملي حرصًا على سلامتهم.
وفي الورشة، التي حضرها نائب رئيس المؤسسة المهندس أمير الدين الحوثي، قدم استشاري ومدرب السلامة المهنية، المهندس معاذ الحكمي، نبذة عن تاريخ وأهمية السلامة، والقوانين والاتفاقيات الدولية في هذا الجانب، ونتائج عدم الالتزام بأنظمة السلامة، والخسائر والتكاليف الناجمة عن ذلك.بدوره تطرق مدير التأمين الصحي والسلامة المهنية بالمؤسسة، طارق الطمشة، إلى الجوانب المتعلقة بتطبيق إجراءات السلامة في المؤسسة على مستوى المشاريع والصيانات والمجمعات الإنتاجية والورشة المركزية وغيرها.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department