الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة عمل بصنعاء لتحديث القائمة الوطنية للأدوية الأساسية - الاصدار السابع

12/04/2023 
ولفت إلى أهمية الورشة كونها تهدف لتحسين الوضع الصحي للمريض الوطن من خلال توفير الدواء الآمن، مشيرا إلى ضرورة تحمل المسؤولية من أجل إيجاد قائمة للأدوية والمساهمة في إنقاذ حياة المرضى.
بدوره أوضح رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية،الدكتور علي عباس، أن الهدف من انعقاد ورشة تحديث الادوية الوطنية الاساسية هول الإلمام بكافة الأدوية الحديثة التي يتم استخدامها لتحسين الوضع الصحي للمرضى وضمان الجودة والفعالية.
ولفت إلى أنه سبق انعقاد الورشة عقد لقاء تشاوري مع الجمعيات الطبية اليمنية لمناقشة القائمة، واليوم يتم عقد الورشة ليكون أهم مخرجاتها تجهيز القائمة الوطنية الأساسية للأدوية ومن ثم رفعها لوزير الصحة لإقرارها.
وأكد أن تحديث القائمة يأتي في ظل المسؤولية الوطنية للهيئة العليا للأدوية، وفي طور مهام ومسئوليات الإدارة العلمية بالهيئة في تحديث ورفد المجتمع الطبي والصحي بالمعلومات الدوائية ذات المصادر الموثقة، ونظرا للاحتياج الملح لوجود قائمة الأدوية الأساسية محدثة ومواكبة للتطور العلمي.
فيما استعرض مسؤول التيقظ الدوائي بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور فائز سكران، القائمة الوطنية للأدوية الأساسية وآلية تحديثها.
كما تم في جلسة عمل اليوم توزيع المشاركين من الجمعيات الطبية والبرامج الصحية والنقابات والأكاديميين لمجموعات عمل لمناقشة وتحديث القائمة.
حضر الافتتاح مدير عام برنامج الإمداد الدوائي بوزارة الصحة الدكتور سمير السنافي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department