الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة عمل لتحديث القائمة الوطنية للأدوية الأساسية

13/04/2023 
هدفت الورشة، في يومين، بمشاركة الجمعيات والبرامج الطبية والجهات ذات العلاقة وأكاديميين، إلى تحديث قائمة الأدوية الأساسية الوطنية ومناقشة القائمة المقترحة لها من قبل مقدمي الرعاية الصحية مع الأخذ في الاعتبار احتياجات البلد .
وفي الاختتام أشاد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني بجهود كل الاختصاصيين والاستشاريين وممثلي الجمعيات الطبية المشاركين في إعداد اللائحة والقائمة الأساسية الوطنية للدواء حسب احتياجات البلد.
وحث الأطباء والاختصاصيين على الالتزام بقائمة الأدوية الأساسية والعمل على نشرها عبر الجمعيات الطبية والمراكز.
كما نوه الدكتور المروني بكل من ساهم في إعداد هذه الورشة من الهيئة العليا للأدوية وبرنامج الامداد الدوائي وبما يكفل تحقيق المسؤولية الوطنية في توفير الأدوية بجودة عالية .. مؤكدا سعي الوزارة إلى إيجاد بروتوكول علاجي في اليمن بما يسهم في ترشيد استخدام الدواء وتخفيف معاناة المرضى.
من جانبه اشار رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الهيئة والأطباء والاخصائيين والجمعيات الطبية بما يخدم ويخفف معاناة المواطنين.وتطرق إلى أن تحديث القائمة الوطنية للأدوية أساس رسم السياسة الدوائية في البلد والتي من خلالها سيتم إعداد الدليل الوطني للأدوية بما يساهم في إنقاذ حياة المواطنين.
وأكد الدكتور عباس أنه سيتم رفع هذه اللائحة الخاصة بقائمة الأدوية الأساسية لقيادة وزارة الصحة لاعتمادها وإقرارها، ومن ثم سيتم تشكيل لجنة من الأكاديميين والاستشاريين لأعداد دليل دوائي إرشادي لوصف الأدوية بطريقة علمية وبما يعود نفعها على المواطن .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department