الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية لمشروع الاستجابة الطارئة للتعليم في حجة

10/05/2023 
يهدف المشروع الذي تنفذه مؤسسة بناء للتنمية بتمويل صندوق التمويل الإنمائي الى زيادة فرص الحصول على تعليم رسمي جيد وآمن وشامل في حالات الطوارئ للأطفال المتأثرين بالحرب بمديرية مستبأ.
ويستفيد من المشروع 10 آلاف و346 نسمة من النازحين والمجتمعات المضيفة.
وفي الورشة أكد وكيل وزارة التربية لقطاع المشاريع والتجهيزات صادق الرشا ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب، ضرورة تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين العملية التعليمية في المناطق البعيدة.
وأشارا إلى ضرورة تعزيز التنسيق اداريا وتنظيميا اثناء تنفيذ المشروع وتوفير المستلزمات المقدمة والحوافز بحسب المعايير.
فيما شدد مديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل ومكتب التخطيط الدكتور عبدالرحمن الملحاني على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني والوقت المحدد للمشروع والتعاون مع المنفذين والمقاولين الناجحين ومن لم يسبق تصنيفهم في القائمة السوداء.
وتطرق إلى جهود مؤسسة بناء وإسهامها في الدفع بعجلة التعليم بالمحافظة من خلال تدخلاتها التنموية ذات الطابع المستدام سواء بقطاع التعليم أو بغيره من التدخلات التي أسهمت في تخفيف المعاناة للمجتمعات المتضررة .
في حين استعرض مسؤول المتابعة والتقييم في المشروع عبدالله القهالي والمهندس غمدان فرحان مكونات المشروع الذي يشمل بناء عشرة فصول وترميم وتأهيل سبع مدارس وتوفير حوافز لـ332 معلماً وتوفير حقائب مدرسية لستة آلاف طالب وطالبة وتوفير 295 كرسي.
حضـر الورشة مدير مديرية مستبأ علي كاشر ومنسقي المشروع سنيدار الفقيه والتعليم بليغ القاضي ومدراء الإدارات المختصة بفرع المجلس الأعلى.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department