الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية بمشروع تعزيز قدرة المجتمعات على الصمود بقطاع المياه والإصحاح بحجة

15/05/2023 
يهدف المشروع الذي ستنفذه مؤسسة الرجاء للتنمية والتوعية بالشراكة مع منظمة تيرفند ترميم ستة صهاريج مياه وإنشاء منظومة صرف صحي وخزانات تجميعية لمياه الغيول بمديرية كحلان عفار بتمويل من صندوق التعاون الاقتصادي الألماني.
وخلال الورشة التي حضرها مدير مكتب التخطيط الدكتور عبدالرحمن الملحاني ونائب مدير عام هيئة مياه الريف المهندس عبدالمجيد السنيني، أكد مدير فرع المجلس علان فضائل اهمية المشروع الذي سيسهم في توفير مياه نظيفة وصرف صحي آمن لعدد 11 ألفا و384 نسمة من المستفيدين بعزل عفار وبني موهب والطربي، بالإضافة لتجنيبهم مخاطر الأمراض والأوبئة الناتجة عن تصريف مياه الصرف الصحي بطرق غير سليمة.
وشدد على ضرورة الالتزام بمعايير استهداف ترميم الصهاريج ومراعاة الحفاظ على الطابع الاثري اثناء التنفيذ واشراك مكتب الآثار بالمحافظة والجهات المختصة في عملية التنفيذ ومتابعة وتقييم الاعمال المنفذة، موجها المؤسسة وشركاء العمل الإنساني ضرورة التوسع بمثل هذه التدخلات للتخفيف من معاناة المواطنين.
بدوره أشار مدير المشروع بالمؤسسة مختار الشرعبي، إلى أنه سيتم ترميم ستة صهاريج مياه بمديرية كحلان عفار عزل بني موهب عفار بني الطربي، وانشاء منظومة صرف صحي في الضلعة والمصنعة تشمل إنشاء خزانات معالجة بالترسيب واحواض ترسيب الرمال والمواد الصلبة واكسدة مياه المعالجة.
ولفت إلى أن سيتم إنشاء شبكة مجاري وغرف تفتيش وتحسين حمامات الأسر المعدمة، و خزانات تجميعية للغيول دائمة الجريان سعة ٢٢ متر مكعب وعمل برامج توعية بأهمية النظافة.
حضـر الورشة مدير إدارة المشاريع بفرع المجلس خالد القاضي ومندوب فرع المجلس الاعلى بمديرية كحلان عفار حمدي صوفان .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department