الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة بذمار تستعرض تقييم أوضاع الأطفال المشردين

24/05/2023 
وأشار وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، إلى أهمية الورشة في البحث عن أسباب المشكلات التي يواجهها بعض الأطفال وإيجاد الحلول الكفيلة بمعالجتها.
وأكد أن الوزارة تعمل وفق أسس ومبادئ تراعي مختلف الجوانب، فيما يخص الأطفال وغيرها من القضايا.. مشيرا إلى تبني برامج ودراسات نوعية لإيجاد معالجات واقعية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والسلطات المحلية في مختلف المجالات.
وأشاد وزير حقوق الإنسان، بجهود فريق العمل الميداني، وباهتمام قيادة السلطة المحلية بقضايا الأطفال، ودعمها لجهود مكتب الوزارة بالمحافظة.
فيما أشار محافظ ذمار محمد البخيتي، إلى أهمية أن يشمل المشروع دراسة وحصر الحالات المستهدفة في مختلف المديريات.
وعبر عن الأمل في أن تخرج الورشة بتوصيات تسهم في إيجاد حلول ومعالجات واقعية لمشكلات الأطفال، ورفع الوعي للقضاء على مسبباتها.
وأكد محافظ ذمار، أهمية تضافر جهود كافة الجهات الرسمية والمجتمعية في الحفاظ على حقوق الأطفال ورعايتهم.. منوها بجهود وزارة حقوق الإنسان ومكتبها بالمحافظة.
وفي الافتتاح الذي حضره وكيل الوزارة علي تيسير والوكيل المساعد وليد ردمان، أوضح مدير عام المنظمات وشؤون المجتمع المدني بوزارة حقوق الإنسان، رامي اليوسفي، أن الورشة تهدف إلى إثراء التقييم الميداني لأماكن وتجمعات الأطفال المشردين بملاحظات ومداخلات الجهات ذات العلاقة، لإيجاد الآليات المناسبة لحل مشاكل الأطفال، من خلال وضع خطة تعرض من قبل وزارة حقوق الإنسان.
وبين أن مشروع التقييم الذي تنفذه الوزارة بدعم من منظمة الطفولة، يستهدف محافظات، صنعاء وذمار والحديدة.
بدوره استعرض مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمحافظة محمد الماوري، جهود المكتب في رصد ومتابعة قضايا الأطفال.. مشيرا إلى أن الورشة تستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 20 من كوادر مكتب حقوق الإنسان والجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department