الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة توعوية حول حقوق المرأة في الإسلام بمحافظة الحديدة

30/05/2023 
تهدف الورشة ، في يومين، إلى تعزيز ثقافة 30 مشاركا ومشاركة من ناشطين حقوقيين من جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدني، حول مكانة المرأة وحقوقها في الشريعة الإسلامية وتعزيز آلية الحماية للنساء.
وفي افتتاح الورشة أشار وزير حقوق الانسان، علي الديلمي، الى مكانة المرأة في الإسلام ودورها في بناء المجتمع على مختلف الأصعدة، مبينا أن الشريعة الاسلامية كفلت للمرأة كل الحقوق.
وأوضح أن الورشة تأتي ضمن أنشطة وبرامج وزارة حقوق الإنسان وفي إطار التوجه الهادف لتجسيد الجانب الحقوقي لحماية المرأة وعمل مقارنة للقوانين والمواثيق الدولية وعرض الصور الحقيقية لحقوقها في الإسلام.
فيما أكد وكيل الوزارة علي تيسير، أهمية دور المشاركين في الورشة في تعزيز الوعي تجاه المفاهيم الخاطئة حول حقوق المرأة من واقع الاسلام.
وخلال الورشة التي حضرها مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، استعرضت المنسق العام للورشة منى السقاف، برنامج عمل الورشة والذي يتضمن نماذج صور من تكريم الإسلام للمرأة، ودورها في بناء المجتمع الاسلامي، وحقوق المرأة في الإسلام مقارنة مع القوانين الوطنية والمواثيق الدولية.
وأوضحت أن الورشة تتضمن محاور حول تصحيح المفاهيم المغلوطة المتعلقة بصورة المرأة في الدين الاسلامي، و الإشكالات والتحديات المرتبطة بحقوق المرأة والتي تتنافى مع تعاليم الدين الاسلامي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department