الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

انطلاق المؤتمر العلمي الأول لأمراض القلب في محافظة إب

31/05/2023 
يناقش المؤتمر على مدى يومين بمشاركة 500 استشاري في القلب والأوعية الدموية من مختلف المحافظات عدداً من أوراق العمل التي تسلط الضوء على مستجدات أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم وقصور أداء القلب والإنعاش القلبي الرئوي.
وفي الافتتاح، أشار محافظ إب، عبدالواحد صلاح، إلى أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات في مواكبة كل جديد والاهتمام بالبحث العلمي، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية ، وتعزيز أداء المستشفيات وقدراتها في معالجة المرضى.
من جانبه، لفت نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، إلى اهمية المؤتمر، وما شهدته البلاد من تطور في المجال الطبي المتخصص.. منوها بالجهود المبذولة في الإعداد والتحضير للمؤتمر.
فيما اعتبر رئيس المجلس الطبي الأعلى – رئيس جامعة 21 سبتمبر، الدكتور مجاهد معصار، مثل هذه المؤتمرات نوعاً من كسر الحصار، وعاملاً حيوياً من عوامل التطوير في مجال الطب.. منوها بالبعد الوطني لانعقادها بمشاركة واسعة من الاطباء من مختلف المحافظات.
بدوره، أوضح رئيس المؤتمر – رئيس هيئة مستشفى الثورة في إب، الدكتور عبدالغني غابشة، أن المؤتمر يسعى لمساعدة أطباء القلب في اليمن للوصول إلى التشخيص السليم، عبر استخدام وسائل وتقنيات حديثة لحصول المرضَى على معالجة مناسبة.
وأشار إلى أن انعقاد المؤتمر يكتسب أهمية في ظل الظروف الراهنة.. مثمنا الدور والدعم السخي الذي تتلقاه الهيئة على الدوام من قبل وزير الصحة وقيادة المحافظة والمجلس الطبي الأعلى.
تخلل فعالية الافتتاح، بحضور وزير الصحة الأسبق، الدكتور أحمد العنسي، ومدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة، الدكتور عبدالله السماوي، ورئيس جامعة جبلة - مدير عام مستشفى جبلة التعليمي، الدكتور عبدالله المطري، ونائب رئيس جامعة

إب للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور فؤاد حسان، ومدير مركز القلب بمستشفى الكويت بصنعاء، الدكتور صلاح الشوكي، ومدير المستشفى العسكري بصنعاء، الدكتور عباس نجم الدين، ومدير مركز القلب، الدكتور علي الشامي، عرض مادة فلمية من إنتاج المركز الإعلامي التابع للهيئة حول كيفية التعامل مع الإصابات الجماعية الطارئة.كما جرى تكريم القائمين على فرع المجلس اليمني بالمحافظة، برئاسة الدكتور عبدالغني غابشة، من قبل وزارة الصحة العامة والسكان لحصول الفرع على المركز الأول خلال العامين الماضي والحالي على مستوى الجمهورية، وتكريم أوائل الطلبة في مساق الباطنية.
حضر الافتتاح نواب رئيس الهيئة للشؤون الفنية، الدكتور محمد عامر، والأكاديمية، الدكتور سمير النزيلي، والسريرية، الدكتور صفوان الطاهش، ومدراء عموم الشؤون القانونية بالهيئة، عبدالفتاح الجبري، والمراجعة الداخلية، شوقي السقاف، والخدمات، عادل الورافي، وعدد من رؤساء الجامعات الخاصة والحكومية، ومدراء المستشفيات الحكومية والأهلية واللجان التحضيرية والتنظيمية في الهيئة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department