الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بكلية الطب بجامعة الحديدة بعنوان "من نور ميلادها تستضيء المؤمنات"

23/12/2023 
ركزت محاور الندوة على مسؤولية المرأة المؤمنة ودورها في الحياة من خلال عرض أهم جوانب سيرة فاطمة الزهراء لما تمثله من محطة تربوية لإكساب المرأة الدروس الإيمانية وقيم البذل والعطاء والتضحية والصبر.
وتناولت المحاور التي قدمتها مسؤولة القطاع النسائي بملتقى الطالبات الجامعي بركة الأهدل، وضيفة الندوة أحلام المهدي والمسؤولة الثقافية بالملتقى نورة الشريف، على جوانب الاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام.
وتطرقت المحاور إلى محاولة الأعداء تغييب وعي الأمة لإبعادها عن آل بيت الرسول وتضحياتهم ضمن مخططاتهم لحرف أجيال الأمة عن الدين وعدم ارتباطهم بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأحفاده.
وأكدت أهمية إحياء الذكرى تعبيراً عن الإيمان وحب آل بيت النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والاستفادة من سيرتهم في مواجهة أعداء الإسلام والحرص على التمسك بالهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم.
ولفتت الأهدل والمهدي والشريف، الى أن سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، ستظل قدوة صالحة لكل النساء مهما حاول أعداء الدين وتعمدوا تجاهل سيرتها العطرة.
وشددت محاور الندوة على تعزيز الوعي من مخاطر الانسلاخ عن الهوية ورموز وعظماء الأمة وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة مخاطر تجريف الهوية الدينية وإبعاد الأجيال عن النهج المحمدي.
واعتبرت، إحياء ذكرى ميلاد الزهراء ومدى تفاعل المرأة اليمنية في إحياء الفعاليات المكرسة لها، دليلاً على الوعي بمكانتها ومنزلتها الرفيعة، والافتداء بنهجها.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department