الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء أعمال المؤتمر الخامس للجراحة العامة وجراحة المناظير في صنعاء

26/12/2023 
يناقش المؤتمر في ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من الاستشاريين والأخصائيين من مختلف المحافظات 57 ورقة عمل علمية تتصل بالجراحة العامة والمناظير وفقاً لأحدث التقنيات والمعلومات والأبحاث العلمية في هذا التخصص النوعي.
وفي الجلسة الافتتاحية اعتبر وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، إلى المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الاختصاصيين والاستشاريين من مختلف المحافظات، منبراً لتبادل المعارف والخبرات خاصة ما يرتبط بجراحة المناظير والتدخلات الجراحية المستندة إلى أحدث ما توصلت إليه العلوم.
وأكد أن المؤتمر الخامس للجراحة يمثل فرصة لبناء القدرات والارتقاء بالخدمات المستندة إلى البيًنات العلمية وفقاً للتوجهات الوطنية الرامية إلى تحسين المؤشرات الصحية في اليمن.
وتطرق المتوكل إلى أهمية المؤتمرات العلمية في تطوير العمل الطبي وجودته من خلال تطبيق معايير الجودة وفق الأسس العلمية العالمية .. مؤكداً حرص الوزارة على تشجيع تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية لمتابعة كل جديد في هذا المسار.
وأشار إلى أن انعقاد المؤتمرات العلمية في مختلف التخصصات، يعكس النشاط والحراك العلمي المتواصل على طريق التعليم المستمر .. مؤكداً أهمية تحسين وتجويد الأعمال الطبية لتطوير مجالات التدريب وتشجيع الأنشطة التي تندرج ضمن مظلة التعليم الطبي المستمر.وأعرب وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال عن الأمل في أن تصب مخرجات المؤتمر في تشجيع التوجيه نحو التخصصات النادرة وفتح مساقات طبية فيها للارتقاء بخدمات الجراحة العامة والمناظير.
وأُلقيت كلمات من رئيس المؤتمر العلمي الدكتور ناجي حومش ورئيس جمعية الجراحين اليمنيين الدكتور عبدالحكيم التميمي ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمد الشهاري، أكدت في مجملها أهمية المؤتمر لتبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الجراحة العامة وجراحة المناظير.
واعتبرت الكلمات انعقاد المؤتمر للمرة الخامسة إضافة نوعية لتطوير الخدمات الطبية في مجال الجراحة العامة والمناظير ومواكبة ما هو جديد في هذا المجال.
وتطرق المتحدثون إلى دور جمعية الجراحين اليمنيين في تنظيم المؤتمر الهادف عرض وتبادل الخبرات ومعرفة آخر ما توصل إليه العلم في مجال الجراحة العامة والمناظير.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department