الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة علمية بجامعة إب بعنوان " الأهمية الجيوسياسية لمضيق باب المندب"

09/01/2024 
تناولت الندوة عدداً من أوراق العمل شملت أهمية الموقع الجغرافي لليمن عالميا و أوجه الشبه بين أمريكا وإسرائيل في خرق القانون الدولي والأهمية الإستراتيجية لمضيق باب المندب والجزر اليمنية في ظل التحديات الإقليمية والدولية.
و أوصت الندوة بأهمية وحدة الصف وجمع الكلمة ومساندة القيادة العليا في سبيل مقارعة طواغيت العصر ومقاطعة منتجاتهم والمضي قدما في إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض السيادة الكاملة على السواحل والجزر اليمنية ومضيق باب المندب .
وفي الندوة أكد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي أن قيم ومثل الهوية الإيمانية تحتم على كافة أبناء المجتمع الدفاع عن وطنهم وإدراك قيمة الموقع الجغرافي الحاكم الذي أنعم الله عز وجل به علينا والذي يمكن من خلاله التحكم بحركة الملاحة الدولية من خلال فرض سيادة اليمن على كافة السواحل والجزر اليمنية.
وأشاد بالموقف البطولي الشجاع الذي تجسده القيادة العليا ورجال القوات المسلحة الهادف إلى كبح جماح العدو الصهيوأمريكي الساعي إلى الهيمنة على الملاحة الدولية .
ودعا الدكتور الحجيلي أبناء المجتمع إلى توحيد الصف وحشد الطاقات والوقوف بحزم أمام التصعيد الخطير الذي قام به العدو الأمريكي بحق رجال البحرية اليمنية أثناء قيامهم بواجبهم الوطني.
حضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف وجمع غفير من الأكاديميين والإداريين والطلاب .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department