الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

عمران.. المؤتمر العلمي الأول بكلية الطب يناقش أبحاث قسم الطب البشري

15/01/2024 
وقدم الطلاب عروضا تقييمية حول أبحاثهم التي شملت القضايا الصحية والمتعلقة بالطب البشري، من ضمنها جودة التعليم الطبي للمرحلة السريرية في محافظتي عمران وصنعاء، والوعي بأسباب سرطان الثدي، والتطعيم ضد التهاب فيروس الكبد البائي، والممارسات غير السليمة تجاه التهاب الكبد الفيروسي بين عمال الرعاية الصحية بمدينة عمران، إضافة إلى أهمية فحوصات ما قبل الزواج، وتقييم المعرفة والإدراك لدى طلاب كلية الطب.
وفي افتتاح المؤتمر أشار رئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي إلى التطورات العلمية التي وصلت إليها كلية الطب في المجال الأكاديمي والبحث العلمي رغم الصعوبات التي تواجهها نتيجة الظروف التي يمر بها البلد.
وأكد أهمية المؤتمر العملي لتحفيز وتشجيع طلاب الطب على الاهتمام بالبحوث العلمية الطبية.. مشيدا بما قدمه الطلاب من أبحاث وأوراق بحثية متميزة عكست الجهود المبذولة من الطلاب وهيئة التدريس في الكلية.
فيما أكد عميد الكلية الدكتور محمد الارياني ورئيس قسم الباطنية الدكتور نشوان منصور، أهمية الأبحاث المقدمة والتي عكست المستوى المتميز والمهارات المكتسبة لدى الطلبة وتنفيذهم لدراسات وأبحاث على عدد من القضايا الصحية التي يعاني منها المجتمع بعمران.
وفي الافتتاح الذي حضره مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي، ومدير مستشفى عمران العام للأمومة والطفولة الدكتور هادي الحمزي ونواب رئيس الجامعة وعدد من أكاديميي الجامعة، ثمن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبد الملك شعوف دعم ومساندة رئاسة الجامعة ومكتب الصحة وهيئة مستشفى الصماد ومستشفى عمران العام للمؤتمر العلمي وكذا جهودهم في إكساب الطلاب المهارات العلمية النظرية والتطبيقية.
وفي نهاية المؤتمر تم تكريم الداعمين وهيئة التدريس تقديرا لجهودهم في تطوير العملية الأكاديمية بالكلية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department