الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لمناقشة خطة التأهب والجاهزية لمكافحة حمى الضنك والملاريا بالحديدة

29/01/2024 
وهدفت الورشة إلى استعرض ومناقشة خطة التأهب والجاهزية لمواجهة ومكافحة أمراض حمى الضنك والملاريا وكافة الأوبئة التي تنتشر في المحافظة بمختلف المواسم، وطرق منع تكوين مصادر توالد النواقل للأمراض المعدية ودور الجهات المعنية بالمكافحة والوقاية.
وخلال الورشة أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أهمية مناقشة خطة التأهب والجاهزية لمكافحة حمى الضنك والملاريا وكافة الأوبئة التي تنتشر في مختلف مديريات المحافظة، وإثراء الخطة بالملاحظات والرؤى والمقترحات التي تسهم في تعزيز فعاليتها على أرض الواقع بما يسهم في الحد من انتشار مختلف الأمراض.
وأشار إلى أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي بطرق مكافحة هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها من خلال ردم المستنقعات المائية، وتغطية المياه العذبة في المنازل.
ووجه قحيم مدراء المديريات بإعداد خطة مكافحة وتوعية لكل مديرية إلى جانب تشكيل لجان توعوية ميدانية للمجتمع بكافة مديريات المحافظة.
من جانبه أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية هذه الورشة النقاشية والتعريفية بمختلف الأمراض والأوبئة التي تنتشر في مختلف المواسم وخاصة الشتاء كحمى الضنك والملاريا وغيرها من الحميات والأمراض.
وشدد البشري على المشاركين في الورشة بالخروج بتوصيات تسهم في تفعيل وتطوير مكافحة حمى الضنك والملاريا والحد من انتشارها وصولا الى القضاء عليها.وخلال الورشة بحضور وكلاء المحافظة استعرض مدير مكتب الصحة الدكتور خالد المداني، جانبا من خطة التأهب والجاهزية لمكافحة حمى الضنك والملاريا والرصد والمكافحة بالرش بالأثر الباقي والضبابي، ونشر الوعي لدى المجتمع بمختلف مديريات المحافظة بطرق انتقال هذه الأمراض وكيفية الوقاية منها.
وأكد أهمية توفير المياه الصالحة للشرب لجميع القرى والعزل التي لازالت تعاني عدم توفر المياه العذبة، وهذا يسهم في نشر الأمراض والأوبئة.
كما تخلل الورشة استعراض تقرير بالحالات التي أصيبت بأمراض حمى الضنك والملاريا في كافة مديريات المحافظة لعام 2023، والأمراض القابلة للتمييع (رفع المناعة) والجهود المبذولة في حشد المجتمع للمكافحة والسيطرة على هذه الأمراض والتخلص من مصادر انتشارها.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department