الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة في البيضاء بمشروع الاستجابة المنقذة للحياة

31/01/2024 
هدفت الورشة التي تنفذ بالتعاون مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة والمديريات المستهدفة، بتمويل صندوق التمويل الإنساني - اليمن إلى تعريف 25 من القيادات التنفيذية والمحلية، بأنشطة المشروع والجدوى منه وفترة تنفيذه.
وفي افتتاح الورشة أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أهمية العمل وفقا لرؤية واضحة ومحددة باحتياجات وأولويات المحافظة والتدخلات في مختلف القطاعات وبحلول مستدامة تسهم في النهوض بالتنمية المحلية وسبل المعيشة.
ونوه بجهود مؤسسة نظراء والمنظمات الإنسانية في تنفيذ المشاريع ودعم مسارات البناء والتنمية في المحافظة .. مشيراً إلى ضرورة توسيع النشاط وتقديم الدعم لمختلف الشرائح المجتمعية المتضررة جراء الظروف الراهنة.
وأبدى المحافظ إدريس استعداد السلطة المحلية تذليل الصعوبات التي تواجه أنشطة وبرامج المنظمات العاملة في المجال الإنساني بما يسهم في توسيع دعمها للأنشطة والبرامج وجهود التنمية بالمحافظة.
من جانبه أشار مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالبيضاء عبدالجبار العمدي، إلى أهمية تكثيف الجهود لتقديم المساعدات وتخفيف معاناة المواطنين.
فيما استعرض منسق مؤسسة نظراء بالمحافظة علي المجنحي، أهداف المشروع في تنفيذ التدخلات الإنسانية بقطاع الصحة، وفقاً للأولويات بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة والمديريات ومكتب الصحة ومجلس الشؤون الإنسانية.
ولفت إلى الحرص على تحسين الخدمات في المناطق الأشد احتياجاً، خاصة مناطق النزوح والأسر المتضررة والمجتمعات المضيفة في المديريات المستهدفة.بدورهم أكد مديرو مديريات السوادية ياسر السوادي وناطع مروان الرقابي، والوهبية صادق الوهبي، استعداد المجالس المحلية مساندة جهود المنظمات العاملة في المجال الإنساني بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في مختلف المناطق والعزل.
حضر الورشة مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي، وقيادات تنفيذية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department