الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة في مجال العمل التطوعي لطلاب كلية علوم البحار بالحديدة

04/02/2024 
هدفت الورشة، التي نظمتها جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية على مدى ثلاثة أيام، برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وجامعة الحديدة، بالتعاون مع القوات البحرية ومؤسسة بنيان التنموية وهيئتي المصائد السمكية في البحر الأحمر وأبحاث علوم البحار، ضمن برنامج فرسان البحار، إلى إكساب 40 من طلاب كلية علوم البحار والبيئة - مستوى أول - مهارات أساسية في العمل التطوعي وكيفية حشد الجهود التنموية وتحفيز المبادرات المجتمعية والطلابية وآلية إنشاء المجالس الإرشادية.
وفي الاختتام، أكد نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، أن تأهيل طلاب كلية علوم البحار، ضمن برنامج فرسان البحار، خطوة مهمة للحفاظ على الثروة السمكية باعتبارها من أهم روافد الاقتصاد الوطني، وبلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي، سيما في ظل تحديات المرحلة التي يمر بها الوطن.
وأشار إلى أهمية الورشة في إعداد متطوعين يحفزون على التعاون المجتمعي في مجال التنمية المحلية المستدامة واستغلال الموارد المحلية وحماية البيئة البحرية والأحياء المائية والثروة السمكية.
من جانبه أشار رئيس جمعية ساحل تهامة محمد نجيب، إلى أهمية أن تسهم برامج تدريب المتطوعين في تفعيل العمل التعاوني وتحفيز جهود المجتمع على المشاركة في تنفيذ المبادرات الذاتية.
بدوره أوضح عميد كلية علوم البحار الدكتور عارف الصغير، أن الورشة تأتي في اطار تنفيذ البرامج والأنشطة التأهيلية للمساهمة في تحويل التحديات إلى فرص وتنمية القدرات والخبرات في العمل التنموي وتعزيز المبادرات المجتمعية..
فيما أوضح الأمين العام لجمعية ساحل تهامة عبدالسلام ابراهيم، أن تأهيل دفعة "طوفان الاقصى" لطلاب كلية علوم البحار، تأتي ضمن أنشطة الجمعية لترسيخ قيم البذل والعطاء وإحياء العمل التعاوني بما ينعكس إيجابا على حياة المواطنين.
حضر اختتام الورشة، رئيس هيئة أبحاث علوم البحار ماهر السيد، ونائب رئيس هيئة المصائد السمكية عبدالملك صبره ، ومدير عام الجمعيات بالوزارة مراد طرموم.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department