الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة لمناقشة الدليل التجريبي لتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بوزارة الأشغال والجهات التابعة لها

04/02/2024 
وأفاد بأن مشروع دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات يأتي في إطار توجه عام ومنظومة شاملة ومتكاملة تبنتها الدولة لإصلاح واقع مؤسساتها لتؤدي المهام والأعمال المطلوبة منها تجاه المواطنين.
وذكر الوكيل حيدر أن مشروع الدليل الإرشادي ومدونة السلوك الوظيفي تمثل بداية الطريق وستكون هناك العديد من المشروعات الهادفة إلى لإصلاح واقع المؤسسات وصولا إلى ردم الفجوة القائم حاليا وما ينبغي أن تكون عليه تلك المؤسسات في علاقتها مع المواطن ومستوى ما تقدمه من خدمات.
وحث المشاركين في الورشة على إثراء الدليل التجريبي بالملاحظات والمقترحات التي يرونها ليتم مناقشتها واستيعابها في الدليل النهائي لخدمات الوزارة والجهات التابعة لها.
فيما استعرض الوكيل المساعد لقطاع الشؤون المالية والادارية- رئيس فريق إعداد دليل الخدمات بوزارة الأشغال الدكتور عبدالكريم الثلايا خطوات ومراحل إعداد الدليل وصولا إلى استكمال النسخة التجريبية.
وأوضح ان المقصود بتبسيط الإجراءات إعادة هندسة الاجراءات لغرض إزالة التعقيد والروتين ورفع مستوى الأداء وتخفيض التكلفة والوقت في إنجاز الأعمال وتقديم الخدمات.
وناقشت الورشة التي شارك فيها وكلاء وزارة الأشغال والوكلاء المساعدون والمدراء المختصون بقطاعات الوزارة ومكتبيها في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، المواضيع المتعلقة بالخدمات التي تقدمها قطاعات الأشغال العامة والطرق والاسكان بالوزارة.
كما ركزت الورشة على الجوانب المتصلة بمنح تراخيص البناء، ومزاولة المهن، والدعاية والإعلان، وصحة البيئة، وكذا الأسواق والمرافق المختلفة.
وأوصت الورشة باعتماد الموازنات المالية لمشاريع الأتمتة تمهيدا للتحول الرقمي، والعمل على توفير أنظمة آلية لتقديم الخدمات في مختلف الجهات. كما
وأكدت ضرورة وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب وإلغاء أو تخفيض الرسوم بين الجهات الحكومية خاصة (استضافة المواقع الالكترونية ـ الربط الشبكي ـ الخارطة الرقمية الموحدة ـ خدمة الانترنت).وشملت التوصيات ضرورة توفير نماذج رسمية لتقديم الخدمات مزودة بالتعليمات والإرشادات اللازمة، والتفاعل مع المستفيد من خلال التواصل معه بوضع ونتائج طلبه، والاهتمام بالخدمات المساندة التي تنعكس على طريقة تقديم الخدمات الأساسية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department