الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول أهمية الصحة المدرسية والإصحاح البيئي بأمانة العاصمة

03/03/2024 
هدفت الورشة التي اقيمت بالتعاون مع الجامعة التخصصية الحديثة وبمشاركة 180 من مديري مدارس مديريات بني الحارث والثورة وشعوب، للتعريف بأهمية الصحة المدرسية والإصحاح البيئي وطرق المحافظة عليها، ومعالجة مشاكل توصيل المياه للمدارس الحكومية والأهلية، وصيانة الشبكات الحالية في المدارس.
وفي الورشة أكد مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة، المهندس محمد مداعس، أهمية الورشة وإشراك مديري المدارس لمناقشة مشاكل المياه والصرف الصحي ومعالجتها والاهتمام بالبيئة والصحة المدرسية.
وأعلن عن مبادرة المؤسسة بتخفيض ٥٠ بالمائة من قيمة فاتورة المياه لجميع الكوادر التربوية العاملة بالميدان في أمانة العاصمة بمناسبة قدوم شهر رمضان وترجمة لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للتخفيف من معاناة المواطنين.
وأكد مداعس، الحرص على معالجة وحل كافة مشاكل شبكات المياه والصرف الصحي في مدارس أمانة العاصمة، مثمناً جهود مكتب التربية بالأمانة وإدارة الصحة المدرسية ومديري المدارس على إقامة هذه الورشة.
من جهته، أشار مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، الدكتور عادل البرطي، إلى ضرورة نشر التوعية البيئية بين أوساط الطلاب، والمحافظة على النظافة الشخصية والعامة والوقاية من الأمراض المعدية، مؤكدا أهمية ترجمة ما ستخرج به الورشة من توصيات في الواقع العملي داخل المدارس.
وحث على تضافر الجهود بين الجهات المعنية في التربية والتعليم والمياه وغيرها في معالجة مشاكل المياه والصرف الصحي داخل المدارس، مشيدا بجهود وتعاون الجميع في مؤسسة المياة ومكتب التربية بالأمانة.بدوره أكد مدير الصحة المدرسية بمكتب تربية أمانة العاصمة، علي مرغم، حرص مكتب التربية والتعليم ممثلاً بإدارة الصحة المدرسية على إقامة الدورات وورش العمل المختلفة في عموم مدارس مديريات الأمانة لرفع مستوى الوعي الصحي والبيئي لدى الكوادر التربوية والطلاب والطالبات.
وأوضح أهمية الورشة في مناقشة ومعالجة مشاكل المياه والصرف الصحي في المدارس مع مؤسسة المياه بالأمانة والمناطق بالمديريات المستهدفة.. وبين أن المشاركين بالورشة تلقوا محاضرات عن أهمية الصحة المدرسية والمخاطر التي قد تحدث في ظل انعدام بيئة صحية داخل المدارس.
ولفت مرغم، إلى الأنشطة والبرامج التي ستنفذ خلال شهر رمضان المبارك في مدارس الأمانة، وكذا دور الجميع في إقامتها وإنجاحها وفقاً للخطة المعدة من قبل مكتب التربية، مثمناً مبادرة وجهود مؤسسة المياه بالأمانة واهتمام مديري المناطق والمدارس.
فيما أشاد رئيس الجامعة التخصصية، الدكتور مجاهد الجبر، بجهود مكتب التربية والصحة المدرسية وتفاعل مديري المدارس في المشاركة والاهتمام بإقامة الورشة، مؤكدا الحرص على تنظيم مختلف الأنشطة المجتمعية الصحية والتربوية والعلمية إسهاما منها في خدمة المجتمع.
حضر الورشة مديرو مناطق مؤسسة المياه بالأمانة وقيادات وكوادر تربوية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department