الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية بمشروع تعزيز مرونة المجموعات النسائية بحجة

10/03/2024 
يهدف المشروع الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بتمويل رؤيا أمل الدولية إلى المساهمة في تحسين سبل عيش 82 امرأة في مديرية شرس وتعزيز وضعها الاجتماعي والاقتصادي عبر تدريبهن على الخياطة والتطريز وصناعة البخور والعطور وتربية النحل والمواشي والتسويق ليصبحن قادرات على تنفيذ مشاريع مدرة للدخل.
وفي الورشة أكد مديرا فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل ومكتب الزراعة حسن هزازي أهمية المشاريع في اكساب المستفيدات مهارات تمكن من إيجاد أنشطة مدرة للدخل وكيفية التسويق وتعزز من القدرة على الصمود.
وأشار إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ المشروع والأنشطة المصاحبة في الوقت المحدد .. مثمنا جهود المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية في تنفيذ مشاريع تحسين مستوى الدخل.
فيما نوه مدير مكتب الزراعة بالمحافظة حسن هزازي ومسئول التعبئة في شرس صالح القدمي ومدير إدارة سوق العمل بمكتب التعليم الفني محمد الشميري بدور هذه البرامج في تحسين سبل العيش سيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وتعزيز عوامل الصمود والثبات.
بدوره استعرض مدير فرع المؤسسة الوطنية بالمحافظة عز الدين حزام نطاق المشروع وفكرته واهدافه الفرعية وانشطته ومعايير اختيار المشاركين.وأشار إلى أن المشروع يتضمن تأهيل 26 امرأة في مجال الخياطة والتطريز و 26 في تربية المواشي و 15 في مجال تربية النحل بالإضافة الى 15 امرأة في صناعة البخور والعطور.
حضر الورشة منسق كتلة الأمن الغذائي خالد الشويع ومديري فرع مكتب الصحة في شرس، الدكتور احمد المهدلي والادارات المختصة في فرع المجلس والتخطيط والزراعة والتعليم الفني.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department