الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء مؤتمر الحماية الاجتماعية للأطفال أثناء الحروب في جامعة إب

28/05/2024 
وأشاد بالجهود التي بذلت من قبل قيادة وكوادر جامعة إب في التحضير للمؤتمر بمشاركة جامعات ومؤسسات بحثية من داخل الوطن وخارجه.
من جانبه أوضح رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي أن المؤتمر يجسد حرص الباحثين من داخل الجامعة وخارجها على تسخير نتاجهم البحثي لخدمة قضايا الأمة وفي مقدمتها المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة.
وحث على الخروج بتوصيات يمكن من خلالها إيصال رسالة الباحثين إلى العالم أجمع نصرة للطفولة المنتهكة بدعم وتمويل من قوى الاستكبار العالمي.
بدوره أوضح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان أنه سيتم خلا جلسات المؤتمر استعراض 25 بحثاً وورقة عمل، تركز على نقل معاناة الطفولة جراء آلة الحرب الصهيوأمريكية..
وأشار إلى أهمية انعقاد المؤتمر الذي يعد امتداداً للنجاحات التي حققتها عشرات المؤتمرات العلمية التي أقيمت خلال المرحلة المنصرمة وكذا التحضيرات الجارية لإقامة ثمانية مؤتمرات علمية خلال العام الجامعي الجديد والتي يمكن من خلالها النهوض بمستوى البحث العلمي على مستوى الوطن والمنافسة عربيا وعالميا ترجمة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
من جانبهم أشار أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي وعميد كلية الآداب رئيس المؤتمر الدكتور عارف الرعوي والمنسق العام عبده الحرازي ورئيس المركز الديمقراطي العربي عمار شرعان ومدير المؤتمر الدكتور فضل الحضرمي، إلى أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الأطفال والمدنيين في غزة.
واستعرضت الجلسة الأولى عدداً من الأبحاث العلمية وأوراق العمل بحضور عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ونواب رئيس الجامعة وأمينها العام وعمداء الكليات وكوكبة من الأكاديميين .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department