الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل في صنعاء لمناقشة آليات تنفيذ توصيات منتدى المستهلك المالي والرقمي

09/06/2024 
وفي الورشة أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية في حكومة تصريف الأعمال رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، ضرورة الخروج بآليات تنفيذية واضحة تتضمن تحديد الأدوار والمسؤوليات لتنسيق وتنفيذ البرامج والمشاريع المتعلقة بالتحول الرقمي والمدفوعات الرقمية وحماية المستهلك.
لافتاً إلى أهمية أن تعمل كافة الجهات والأطراف ذات العلاقة بشكل تكاملي وفي إطار الرؤية الوطنية والخطط المرحلية والسنوية لتحقيق النتائج والمستهدفات الوطنية.
وأشار الجنيد إلى أن المكتب التنفيذي تبنى تنفيذ هذه الورشة بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بهدف توحيد الجهود ومناقشة التوصيات التي تم الخروج بها في منتدى المستهلك المالي الرقمي الأول والثاني،.
وأضاف أن الورشة تهدف أيضا إلى وضع آليات ومتطلبات التنفيذ وشمولها ضمن خطط الرؤية الوطنية من خلال استراتيجية موحدة للتحول الرقمي والشمول المالي تشارك فيها جميع الجهات ذات العلاقة في القطاع العام والخاص، وتعزيز حماية البيانات والمعلومات الرقمية ووعي المستهلك عند استخدام التقنيات الالكترونية.
وأشاد نائب رئيس الوزراء بجهود الجمعية اليمنية لحماية المستهلك وبشراكتها الفاعلة مع الجهات المعنية في الحكومة والقطاع الخاص ومقدمي الخدمات المالية بما عزز المنافسة في تقديم أفضل خدمة و بجودة عالية وأسعار منافسة تخدم المستهلك.
وفي الورشة التي حضرها نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية علي المتميز،
أشار رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور إلى أهمية عقد هذه الورشة.. مشيداً بدور المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية وحرصه على تنفيذ التوصيات في الواقع العملي وكذا تعزيز التكامل والتنسيق بين كافة الأطراف في إطار الرؤية الوطنية.ونوه بأهمية المنافسة بين مقدمي الخدمات المالية لتقديم الخدمات الرقمية بجودة عالية وأسعار تنافسية و بموثوقية وأمان عالٍ.
وكان المشاركون في الورشة قد استعرضوا توصيات منتدى المستهلك الرقمي ورؤية جمعية حماية المستهلك للتنفيذ ونظم المدفوعات في البنك المركزي اليمني و رؤية البنك في تنفيذ توصيات المنتدى من الناحية القانونية والتنظيمية.
كما استعرضوا آليات تنفيذ توصيات منتدى المستهلك المالي الرقمي في إطار أهداف الرؤية الوطنية ، الأدوار والمسؤوليات المشتركة بين الجهات ذات العلاقة و الإطار القانوني والتنظيمي لخدمات المدفوعات الرقمية، وآليات تشجيع الاستثمار والابتكار في مجال المدفوعات الرقمية.
حضر الورشة الرئيس التنفيذي لشركة يمن موبايل عامر هزاع و رئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي حمدي علي الشرجبي، وممثلي الجهات الحكومية المعنية، وممثلي جمعية البنوك ومقدمي الخدمات المالية الرقمية والاتحاد العام للغرف التجارية وشركات الاتصالات و الجهات ذات العلاقة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department