الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية بمفاهيم الجودة لكادر كلية الطب بجامعة صنعاء

06/07/2024 
وفي الورشة أشار عميد الكلية الدكتور خالد الخميسي، إلى أن الورشة تسعى إلى تدريب الكادر الإداري والفني بالكلية بالمهارات اللازمة بآلية إعداد وتنفيذ الخطة الاستراتيجية بشكل احترافي وتعريفهم بأهم المعلومات بكل ماهو جديد في الجودة والاعتماد الأكاديمي الذي يعد أحد معايير متطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي .
ولفت إلى أن تحديث وتطوير الخطة الاستراتيجية لكلية الطب 2024-2028م تعد أحد المتطلبات الضرورية والمعايير المطلوبة التي اعتمدتها الكلية لنيل الاعتماد الدولي .. مبيناً أن الخطة تضمنت رؤية ورسالة وأهداف استراتيجية وخطة تنفيذية مزمنة ومشاريع مقترحة لضمان تغطية نقاط الضعف في برامج الكلية وتحويلها عوامل قوة تعزز من مكانتها المحلية والإقليمية والدولية.
وتطرق عميد الكلية إلى أن المشاركين في الورشة سوف يتعلمون كيف يقومون بالتعامل مع أجهزة ومعدات الأمن والسلامة في حدوث أي طاري سواءً في المعامل او القاعات الأخرى.
من جانبه أشار نائب عميد الكلية لشؤون الجودة الدكتور عارف الحمادي إلى أن الورشة تهدف إلى تنمية قدرات الكادر الإداري بالمهارات المتعلقة بالاعتماد وضمان الجودة ومسؤوليات الكادر الإداري بالتوازي مع الكادر الأكاديمي ودورهم في سبيل الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي .
وفي الورشة التي حضرها عميدة مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة صنعاء الدكتورة هدى العماد، استعرض الدكتور صالح باحاج ورقة علمية حول التخطيط الإداري التنفيذي عبر تحديد الأهداف وصياغتها من خلال معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف، والفرص المتاحة، والمخاطر، والحلول والمعالجات، وكذا تحديد الوسائل والجدول الزمني وجدول الأعمال.
فيما استعرض مدير الخدمات بالكلية عادل صومل ورقة حول الصيانة والسلامة ودورها في إنجاح خطة الاعتماد الأكاديمي، وضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة والكادر الأكاديمي والإداري، وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات في مجال التشغيل والصيانة والنظافة للمباني والمعدات والأجهزة والأثاث لكافة مباني الكلية وتوفير كافة احتياجات منشآت ومرافق الكلية في هذا المجال.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department