الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء مؤتمر علمي حول سرطان الثدي بجامعة جبلة للعلوم الطبية

17/07/2024 
يناقش المؤتمر في يومين، 33 بحثا ودراسة حول هذا المرض من قبل 400 استشاري وأخصائي وأطباء طب الأورام والتخصصات ذات العلاقة من مختلف المحافظات.
كما يناقش المؤتمر أسباب زيادة اعداد الإصابات بهذا المرض في اليمن عامة وفي محافظة اب بصورة خاصة.
وفي الافتتاح نوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب بجهود جامعة جبلة وقيادتها في مختلف الجوانب سواء الأكاديمية أو التعليمية أوالبنية التحتية.
وأكد أن جامعة جبلة رغم حداثتها الا أنها تخطو خطوات كبيرة خاصة في جوانب البحث العلمي ما يدل على تفاعل الجامعة مع بيئتها المحيطة وقيامها بواجبها وخاصة في البحث عن حلول لتلك المشاكل التي يعاني منها المجتمع.
وأشار حازب إلى أهمية تعزيز التوعية المجتمعية بمرض سرطان الثدي .. لافتا إلى دور الجامعات الحكومية والأهلية للحد من انتشار هذا المرض.
من جانبه أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى الحراك العلمي الذي تشهده المحافظة من خلال انعقاد المؤتمرات العلمية المختلفة.. لافتا إلى دور الجامعات في تعزيز البحث العلمي والمعرفي في مختلف الجوانب.
وحث المشاركين على الخروج بتوصيات عملية للحد من هذا المرض والتقليل من أثارة .
بدوره أوضح رئيس الجامعة الدكتور عبدالله المطري أن جامعة جبلة بفضل دعم القيادة العليا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة وقيادة المحافظة تخطو خطى واثقة وقوية نحو التميز في جوانب التعليم وكذا قي مجال البحث العلمي .ولفت إلى أن انعقاد المؤتمرات العلمية تأتي في إطار خطة الجامعة لتحقيق الأهداف التي رسمتها في مجال الحراك والبحث العلمي .
وأعتبر مرض سرطان الثدي من المشاكل التي تترابط فيها العديد من التخصصات الطبية بجانب تخصص الأورام ومن أهمها الجراحة العامة والنساء والتوليد والعلاج الإشعاعي و التحليل المختبري او النسيجي .. مشيرا إلى أن المؤتمر سيناقش أوراق علمية مهمة تبين أهمية التواصل والاتصال الفعال بين مختلف التخصصات بما فيه خدمة المرضى.
وتطرق الدكتور المطري إلى أن الجامعة حرصت أن يشارك في المؤتمر من مختلف المؤسسات الطبية والتعليمية في المحافظة للاستفادة منه.
فيما أشار المدير العام المساعد للمركز الوطني لعلاج الأورام بصنعاء الدكتور احمد شملان إلى أهمية المؤتمر كونه يناقش أحد المشكلات الصحية التي تواجه المجتمع .. مؤكدا أهمية الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي وتعزيز التوعية بهذا المرض.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department