الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة في البيضاء حول طبيعة الصراع العربي الإسرائيلي

23/07/2024 
ولفت إلى ضرورة التنبه لمحاولات الأعداء الرامية إلى طمس الهوية الايمانية وابعاد الامة عن قضيتها الاولى المتمثلة في القضية الفلسطينية .
واشاد إدريس بالعمليات والضربات التي حققتها القوة الصاروخية والطيران المسير في عمق الكيان الصهيوني واختراق ما يسمى بالقبة الحديدية للعدو الاسرائيلي.. مشددا على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بحقيقة الصراع مع العدو الاسرائيلي واستمرار في أعمال التحشيد والتعبئة لمواجهة كافة التحديات والاسهام في تحصين المجتمع من مخاطر الحرب الناعمة .
وبارك القرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إطار مشاركة اليمن في معركة "طوفان الأقصى".
وتناولت الندوة التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وزين الريامي وناصر الريامي عددا من أوراق العمل حول طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي .
حيث قدم رئيس جامعة البيضاء الدكتور احمد العرامي ورقة عمل بعنوان نشأة الصهيونية وسيطرتها على المسيحيين و ابعاد الهيمنة الإسرائيلية والصهيونية وهدفها في القضاء على الإسلام والأديان الأخرى .
وتطرق الدكتور العرامي إلى الوسائل القذرة التي يتبعها العدو الصهيوني لتحقيق أهدافه وأطماعه الاستعمارية والتسهيلات التي يلاقيها من الزعماء المطبعين والخونة .. مستعرضا المؤامرات التي استهدفت الامة واساليب العدو الصهيوني في تعميق الصراعات ولفت الدكتور العرامي الى عزيمة الشعب اليمني في نصرة القضية الفلسطينية من خلال قيادتها المتمثلة في قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي واستمرار هذا الموقف رغم كل التحديات والمخاطر .
فيما استعرضت ورقة العمل الثانية المقدمة من الدكتور محمد المولد طبيعة الصراع مع أهل الكتاب في المجالات الاخلاقية والسياسية والعسكرية والاقتصادية والمتعددة ضمن الحرب الناعمة ومسميات مكافحة الإرهاب وتحريم امتلاك المسلمين الاسلحة المتطورة .وتطرق المولد للحروب الصليبية و الهجمة الاحتلالية المعاصرة والسعي لامتلاك اكبر ترسانة عسكرية في العالم لتحويلها في وجه قلب الامة .
فيما تطرقت ورقة العمل الثالثة المقدمة من الدكتور علي الاهنومي أهمية وأثر مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتبار ذلك سلاحا فعالا في مواجهة أعداء الامة.
حضر الندوة قيادات تنفيذية وعمداء الكليات وأكاديميين وشخصيات اجتماعية .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department